اقتصاد المغرب

مغربي يقود فريقًا إماراتيًا إلى منصة التتويج في أولمبياد الاقتصاد الدولي 2024

حقق الشاب عبد الله مرهون، ابن قرية إنجيل ببولمان، نجاحًا بارزًا بعد فوزه مع فريق طلابي يؤطره في “أولمبياد الاقتصاد الدولي 2024” المنعقد في هونغ كونغ.

حيث احتل الفريق المرتبة الأولى مناصفة مع فريق من الطلبة البريطانيين، متفوقًا على فرق من دول كبرى مثل أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا.

و يتكون الفريق الإماراتي المتوج من أربعة طلبة تحت إشراف مرهون، وقد حظوا باستقبال خاص من قبل رئيس الدولة، حمد بن آل نهيان، الذي هنأهم على إنجازاتهم، كما تم تكريمهم بجوائز وميداليات في مسابقات سابقة، مثل “يوم المخترع” في إندونيسيا.

وفي تصريح له، اعتبر مرهون فوز طلابه الموهوبين “سابقة في تاريخ هذه المسابقة التي كانت محتكرة من قبل الدول الكبرى”.

وأوضح أن هذا التتويج هو نتيجة سنة كاملة من العمل الجاد، مشيرًا إلى أن تكريمهم من قبل رئيس الدولة يعد شرفًا كبيرًا.

استقبل مرهون وطلبته من قبل رئيس الدولة في قصر البحر بأبو ظبي، حيث أشاد بقدراتهم التنافسية العالية ودعاهم للاستمرار في التعلم وتطوير مهاراتهم، مؤكدًا أهمية بناء جيل يمتلك إمكانيات نوعية.

و عبّر عبد الله مرهون، المسؤول عن تنظيم وإدارة البرامج المتعلقة بالروبوتات والأولمبياد المدرسية، عن إيمانه بأن “كل شيء ممكن بفضل الاجتهاد”، مشيرًا إلى عمله على مشاريع ضخمة في مجال اكتشاف المواهب.

كما تحدث مرهون، الذي حصل على جوائز سابقة في مسابقات الابتكار، عن أهمية الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في دفع عجلة التنمية في الإمارات.

يأتي تتويج فريقه بعد تنظيمه لأولمبياد العلوم للصغار بالإمارات، بعد تجربة غنية في التعاون مع مدارس من 9 دول.

يسعى مرهون إلى مشاركة تجربته مع الأجيال الصاعدة في وطنه، وخاصة في المناطق المهمشة، عبر إنشاء منصة رقمية مع زميله إبراهيم أمعرش، لتعميم تجربة النجاح، مؤكدًا أن “الأحلام تتحقق حتى من المستحيل”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى