الأسهم

معنويات المستهلكين في ألمانيا تُساهم في تخفيف حدة انخفاض الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية بصورة طفيفة في بداية تعاملات الثلاثاء، رغم صدور بيانات أظهرت استمرار تحسن معنويات المستهلكين في ألمانيا خلال مارس ولكن بوتيرة بطيئة، بالتزامن مع مواصلة المستثمرين تقييم آفاق دورة التشديد النقدي بعد اجتماعات عدد من البنوك المركزية الرئيسية خلال الأسبوع الماضي.

انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة طفيفة بلغت 0.14% إلى 509 نقاط في تمام الساعة 11:42 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، في حين ارتفعت أسهم القطاع المصرفي 0.3%.

وبينما استقر مؤشر “داكس” الألماني عند 18266 نقطة، تراجع مؤشرا “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.15% إلى 7905 نقاط، و”كاك” الفرنسي بنسبة 0.13% إلى 8140 نقطة.

وكان سهم “أوكادو” الأفضل أداءً ضمن مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي مع ارتفاعه 2.34% بعدما أعلنت الشركة للبريطانية المتخصصة في توصيل طلبيات البقالة نمو الأرباح الفصلية لوحدة التجزئة التابعة لها بنسبة 10.6% على أساس سنوي في الربع الأول.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الشهري لمعهد “نورمبرج” لقرارات السوق التي صدرت اليوم، ارتفاع مؤشر “جيه إف كيه” لثقة المستهلكين في ألمانيا بمقدار طفيف بلغ 1.4 نقطة إلى سالب 27.4 نقطة خلال مارس، ليواصل ارتفاعه للشهر الثاني على التوالي، وذلك بفضل نمو الأجر الحقيقي واستقرار سوق العمل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى