اقتصاد المغرب

“مصرف المغرب” يعيد تموقعه..استهداف الطبقة المتوسطة وتعزيز الاستثمار

أعلن علي بنكيران، المدير التنفيذي لمصرف المغرب، عن استراتيجية جديدة للمجموعة المصرفية تحت قيادته الجديدة، حيث تم التحول نحو استهداف فئات جديدة من العملاء، مثل الطبقة المتوسطة والأجراء والموظفين، بدلاً من النموذج السابق الذي كان يركز على العملاء النخبويين والشركات الكبرى.

وأكد بنكيران، خلال ندوة صحافية عُقدت لعرض النتائج المالية لمصرف المغرب لعام 2023، أن المجموعة تعزز دورها في دعم التنمية الاقتصادية للمملكة، من خلال تخصيص 10 مليارات درهم لدعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة، و5 مليارات درهم للعملاء الخواص.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد أداءًا ماليًا إيجابيًا للمصرف، والذي ينوي توسيع شبكته من الوكالات البنكية وتعيين أربعة مديرين مركزيين لتغطية مناطق مختلفة في المملكة.

وأكد بنكيران على انخراط مصرف المغرب بشكل قوي في برنامج “كاب أكسيس” الذي أطلقه صندوق محمد السادس للاستثمار والبنوك لدعم المقاولات، وأشار إلى أهمية الاستثمار في التحول الرقمي وتقديم الخدمات المصرفية الرقمية.

وفيما يتعلق بالأداء المالي، سجلت مجموعة مصرف المغرب تطورًا هامًا خلال العام الماضي، حيث ارتفعت نتائجها الصافية بنسبة 24.4٪ لتبلغ 503.1 مليار درهم، مع تحسن في الإيرادات والأرباح.

وسجلت الشركات التابعة للمجموعة نتائج إيجابية أيضًا، مع تحقيق صافي بنكي بقيمة 184.1 مليون درهم، بزيادة تقدر بنسبة 9.7٪ مقارنة بالعام السابق.

وتحولت مجموعة مصرف المغرب تحت إدارة مجموعة هولماركوم، وشهدت عدة تغييرات هيكلية، بدءًا من التعديلات في الهوية البصرية وموقع المقر الاجتماعي، وصولًا إلى استراتيجية تجارية جديدة تهدف إلى استهداف شرائح جديدة من السوق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى