اقتصاد المغرب

مشاركة قوية لصناعة السيارات المغربية في “أوتو ميكانيكا إسطنبول 2024”

يشارك عدد من ممثلي قطاع صناعة السيارات المغربية في فعاليات المعرض الدولي “أوتو ميكانيكا إسطنبول 2024″، الذي يفتح أبوابه اليوم الخميس، وذلك لعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم، واستكشاف فرص التعاون مع نظرائهم الأتراك والدوليين.

وتُعدّ المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الدولية (23-26 مايو)، المنظمة بشراكة بين مجموعة المعارض التركية (توياب) ومعرض فرانكفورت الألماني (Messe Frankfurt)، فرصة هامة للمصنعين المغاربة للترويج لقدراتهم وإمكانياتهم في مجال تصنيع السيارات، وإبراز التقدم الذي أحرزته صناعة السيارات في المغرب خلال السنوات الأخيرة، علاوة على النهوض بعلامة “صنع في المغرب”.

ويشارك المغرب من خلال جناح هام أقامته الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات (أميكا) ويضم قرابة عشر مقاولات تنشط في مختلف قطاعات صناعة السيارات، ولاسيما قطاع الغيار والأسلاك الكهربائية ومدخلات المركبات وغيرها.

وتُؤكد هذه المشاركة على رغبة المغرب في تعزيز موقعه كمركز إقليمي لصناعة السيارات، والانفتاح على أسواق جديدة، وتعزيز مكانته في الأسواق التقليدية.

ويُعدّ قطاع صناعة السيارات المغربي من القطاعات الواعدة في الاقتصاد الوطني، حيث يوفر فرص عمل للآلاف من الأشخاص، ويساهم بشكل كبير في الصادرات.

وتُشير المؤشرات إلى أن هذا القطاع سيواصل نموه خلال السنوات القادمة، مدعومًا بالاستثمارات الكبيرة التي يتم ضخها في هذا المجال، والتحسينات التي تم إدخالها على البنية التحتية، والاتفاقيات التجارية التي أبرمها المغرب مع مختلف الدول.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى