الاقتصادية

مسح: 44% من مستثمري الولايات المتحدة راضون عن حالة الاقتصاد

أفادت الرابطة الأمريكية للمستثمرين الأفراد، أن أعضاءها راضون عن الوضع الاقتصادي الحالي، وأوضحت أن توقعاتهم الصعودية لسوق الأسهم في الولايات المتحدة بلغت أعلى مستوى في 3 أسابيع.

وأظهر أحدث استطلاع أسبوعي بشأن وصف المستثمرين للوضع الحالي للاقتصاد، إفادة نحو 43.6% بأنه جيد، في مقابل 38.8% رأوا أن الأوضاع مختلطة، وفي حين قال 9% من المشاركين إن الوضع الاقتصاد الراهن عظيم، رأى 8% أنه سيئ.

وأظهر المسح بشأن سوق الأسهم الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 27 مارس، ارتفاع التوقعات الصعودية بنحو 6.8 نقطة عند 50%، لتتجاوز متوسطها التاريخي البالغ 37.5%، للأسبوع الحادي والعشرين على التوالي، وهو أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 6 مارس (51.7%).

بينما انخفضت التوقعات المحايدة -أن تبقى أسعار الأسهم دون تغيير خلال الأشهر الستة المقبلة- بمقدار 2.1 نقطة إلى 27.6%، وتسجل قراءة دون متوسطها التاريخي البالغ 31.5%، للمرة السابعة خلال تسعة أسابيع.

فيما تراجعت التوقعات الهبوطية لأسعار الأسهم خلال الأشهر الستة المقبلة بمقدار 4.7 نقطة إلى 22.4 نقطة، لتظل دون متوسطها التاريخي البالغ 31%، للأسبوع الحادي والعشرين على التوالي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى