الاقتصادية

مستثمر أمريكي يشتري نادي إيفرتون الإنجليزي

وافقت “مجموعة فريدكين- Friedkin Group” على صفقة لشراء نادي إيفرتون الإنجليزي، بعد شهرين من الانسحاب من محادثات شراء حصة “فرهاد موشيري” البالغة 94%.

وقال “إيفرتون” في بيان: “تؤكد “بلو هيفن هولدينجز” أنها توصلت إلى اتفاق بشأن شروط بيع حصة الأغلبية التي تمتلكها في نادي “إيفرتون” لكرة القدم إلى “فريدكين” الأمريكية”.

ومع ذلك، من المقرر أن تخضع الصفقة للمراجعة وانتظار الموافقة التنظيمية أولًا، بما في ذلك من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، واتحاد كرة القدم، وهيئة السلوك المالي.

وقالت “فريدكين”: “يسعدنا التوصل إلى اتفاق لنصبح أوصياء على هذا النادي الكروي الشهير، نحن نركز على تأمين الموافقات اللازمة لإتمام الصفقة، ونتطلع إلى توفير الاستقرار للنادي ومشاركة رؤيتنا لمستقبله، بما في ذلك استكمال الملعب الجديد في براملي مور دوك”.

وبدأت الشركة الأمريكية، المملوكة للملياردير “دان فريدكين”، محادثات جديدة مع مالك الأغلبية في “إيفرتون” خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد اهتمام المالك المشارك لكريستال بالاس “جون تكستور”.

وظهر “تكستور” كأحدث منافس في سباق الاستحواذ على “إيفرتون” بعد رحيل “فريدكين”، ومع ذلك، فإن “تكستور” الذي يمتلك حصة 45% في بالاس، لا يمكنه امتلاك نادٍ ثانٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت ذاته.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى