العملات الرقمية

مستثمرون يتهمون ماسك بالتلاعب في تداول عملة دوجكوين

اتهم مجموعة من المستثمرين إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، في دعوى قضائية جماعية بالتلاعب في عملة الدوجكوين المشفرة، مما تسبب في خسائر مليارات الدولارات بالنسبة لهم.

ووفقًا للملف الذي تقدم به المستثمرون في محكمة مانهاتن الاتحادية مساء يوم الأربعاء الماضي، زعم الدعاة أن ماسك استخدم تغريداته على تويتر ومؤثرين مأجورين عبر الإنترنت، وظهوره في برنامج “ساترداي نايت لايف” على شبكة NBC وغيرها من الأساليب الترويجية ليحقق أرباحًا على حسابهم من خلال تداول الدوغكوين في عدد من المحافظ التي يسيطر عليها هو أو Tesla.

وأفاد المستثمرون بأن ذلك شمل بيع ماسك لعملات الدوغكوين بقيمة تقدر بنحو 124 مليون دولار في أبريل، بعدما قام بتغيير صورة الملف الشخصي على تويتر من الطائر الأزرق إلى صورة الكلب شيبا إينو، وذلك أدى إلى ارتفاع سعر الدوجكوين بنسبة 30%. يُذكر أن ماسك قام بشراء تويتر في أكتوبر الماضي.

ووفقًا للملف، فإن “استخدام ماسك المدروس لأساليب التلاعب والترويج والتداول الداخلي” سمح له بالاحتيال على المستثمرين والترويج لنفسه ولشركاته.

من جانبه، رفض أليكس سبيرو، محامي ماسك، الإدلاء بتعليقات حول الدعوى. ولم تستجب محامي شركة Tesla حتى الآن لطلب التعليق على الدعوى، ولم يرد محامي المستثمرين أيضًا على الطلب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى