العملات الرقمية

مسؤول تنفيذي سابق في سوفت بنك يطلق عملة مستقرة مرتبطة بالدرهم الإماراتي

يدخل أكشاي ناهيتا، المدير التنفيذي السابق لشركة SoftBank، عالم تكنولوجيا العملات المستقرة من خلال تأسيس DTR في المنطقة المالية الحرة الدولية في أبو ظبي.

في هذا المشروع، تعاونت DTR مع DRAM Trust، وهي منظمة مقرها هونغ كونغ ولها اتصالات مع العديد من الأفراد الأثرياء. تهدف الشركتان معًا إلى الاستفادة من سوق العملات المستقرة الناشئة، والتي يتوقع محللو برنشتاين أنها ستنمو بأكثر من 20 ضعفًا إلى 2.8 تريليون دولار في السنوات الخمس المقبلة. سيتم ربط عملات DRAM بالدرهم الإماراتي.

الغرض الرئيسي من عملات DRAM هو تقديم حل مالي مستقر لدول مثل تركيا ومصر وباكستان، حيث ترتفع معدلات التضخم بشكل كبير. وسلط ناهيتا، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا، الضوء على إمكانات العملة، قائلًا إن التحدي الرئيسي هو الأشخاص الذين لا يملكون حسابات مصرفية والذين يعانون من نقص البنوك في هذه البلدان.

يعد ضمان إمكانية الوصول أمرًا أساسيًا لنجاح أي عملة مشفرة. ولتحقيق هذه الغاية، ستتوفر عملات DRAM قريبًا في البورصات اللامركزية الشهيرة بما في ذلك Uniswap وSushiSwap وPancakeSwap. لكن الفريق لا يتوقف عند هذا الحد. كما أعرب ناهيتا أيضًا عن نيته التعاون مع البورصات المركزية في المستقبل المنظور، الأمر الذي سيزيد من نطاق وتوزيع العملة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى