اقتصاد المغرب

مزور: المغرب يطرح 600 خدمة رقمية ويهدف إلى تعزيز استفادة جميع المواطنين من التحول الرقمي

أكدت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن انتشار السلوكيات والخطابات السلبية على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب يعود إلى الفراغ الذي تركه الفاعلون السياسيون والجمعيات والأحزاب، بالإضافة إلى غياب الرسائل الإيجابية.

وفي ندوة صحفية عقدتها لتسليط الضوء على “الاستراتيجية الوطنية المغربية الرقمية 2030″، أشارت مزور إلى أهمية هذا المجال في المجتمع.

وأكدت ضرورة أن تتولى الحكومة والأحزاب والنقابات ومؤثرون ذوو رسائل إيجابية دورًا فعالًا في هذا السياق لتغيير وجهات النظر حول مختلف القضايا.

كما شددت على أهمية استخدام لغة الشباب لإعادة بناء الثقة في المؤسسات وتعزيز الرسائل الإيجابية. وفي إطار آخر، أوضحت أن الاستراتيجية تهدف إلى رقمنة الخدمات العمومية، مما سيحسن من جودة الخدمات ويسهل على المواطنين الحصول على الوثائق الإدارية.

وأضافت أن المغرب حاليًا يقدم 600 خدمة رقمية، وتهدف الوزارة إلى ضمان استفادة جميع المواطنين من هذه الخدمات. كما تسعى الاستراتيجية إلى تعزيز الاقتصاد الرقمي من خلال خلق 240 ألف فرصة عمل وتدريب 100 ألف شاب وشابة.

وأشارت إلى أن “استراتيجية المغرب الرقمي 2030” ستعمل على دمج الذكاء الاصطناعي في الخدمات العمومية لتحسين الجودة، مع التركيز على جذب الشركات الكبرى في مجال الرقمنة وتحويل المغرب إلى منصة متخصصة في الذكاء الاصطناعي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى