اقتصاد المغربالاقتصادية

مراكش تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي 2024

سيُعقد مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي للسلامة والعمليات 2024، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، في مدينة مراكش من 1 إلى 3 أكتوبر 2024، باستضافة من الخطوط الملكية المغربية.

ويحمل المؤتمر شعار “احتضان الابتكار والتكنولوجيا لعمليات آمنة وفعالة”، ويأتي في وقت تواجه فيه صناعة الطيران تحديات متزايدة مثل الصراعات الإقليمية، والتهديدات الأمنية السيبرانية، وظواهر الطقس القاسية، بالإضافة إلى العديد من التحديات التشغيلية الأخرى.

وصرح ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، قائلاً: “تواجه شركات الطيران مجموعة من التحديات المشتركة في ظل بيئة تشغيلية تزداد تعقيداً.

في الوقت نفسه، توفر التكنولوجيات المتقدمة، بما في ذلك أدوات الذكاء الاصطناعي، إمكانيات جديدة لدعم العمليات بشكل آمن وفعال.

يمثل مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي للسلامة والعمليات 2024 فرصة لتجمع قادة القطاع والخبراء لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز مرونة القطاع في مواجهة التحديات المتجددة”.

من جهته، أفاد عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، والذي سيشارك في المؤتمر بكلمة رئيسية وفي الجلسة الافتتاحية، قائلاً: “السلامة هي أولوية قصوى لقطاع الطيران وتعتبر حجر الزاوية في عمليات معظم شركات الطيران.

و من خلال استضافة هذا المؤتمر، نأمل في المساهمة بشكل فعال في تعزيز أداء القطاع، مع التركيز على تطوير جهودنا الخاصة. يأتي ذلك في إطار التحول العميق الذي ستشهده الشركة الوطنية كناقل جوي شامل، بالإضافة إلى توسيع أسطولها ليشمل 200 طائرة بحلول عام 2037.

و سيساهم هذا النمو في تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية في المغرب وإفريقيا، وسيعزز من استعدادات المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030″.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى