اقتصاد المغرب

مراكش تتصدر وجهات الفرنسيين لقضاء عطلة نهاية الصيف متفوقة على برشلونة وباريس

أفاد موقع الحجوزات العالمي “Booking” بأن مدينة مراكش تعتبر الوجهة الأكثر بحثًا من قبل السياح الفرنسيين لقضاء عطلة نهاية الصيف، والتي تبدأ مع مطلع شهر سبتمبر.

وقد تصدرت “المدينة الحمراء” هذا التصنيف، متفوقة على العديد من المدن الأوروبية الشهيرة مثل برشلونة التي جاءت في المرتبة الثانية. ويُعزى هذا الاهتمام الكبير بمراكش إلى طقسها الجيد ودرجات الحرارة الدافئة التي تميزها.

وسجلت مراكش خلال عام 2023 عددًا مذهلاً من ليالي المبيت بلغ 8,997,267 وفقًا لبيانات وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني. كما استقبل المغرب 14.5 مليون سائح في نفس العام، بزيادة بلغت 34% مقارنة بعام 2022.

ويُعزى تفضيل الفرنسيين لمراكش كوجهة لقضاء عطلتهم إلى قربها الجغرافي من فرنسا، حيث يستغرق السفر بالطائرة بين البلدين حوالي ثلاث ساعات فقط، بالإضافة إلى توافر تذاكر الطيران بأسعار تنافسية.

في المرتبة الثانية بعد مراكش، جاءت مدينة برشلونة كوجهة مفضلة لدى الفرنسيين في شهر سبتمبر، تليها لشبونة في البرتغال، ثم بالما دي مايوركا في إسبانيا. أما روما الإيطالية فقد احتلت المرتبة الخامسة في هذا التصنيف.

جدير بالذكر أن مراكش احتلت المرتبة الثانية في هذا التصنيف خلال عام 2023، بعد أن كانت باريس قد تصدرت القائمة.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة النخيل أصبحت وجهة مفضلة للعديد من المشاهير والشخصيات البارزة من مختلف المجالات، سواء في الرياضة أو السياسة أو الفن، مما يعزز مكانتها كواحدة من أبرز العواصم السياحية العالمية التي تستقطب الشخصيات المعروفة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى