الاقتصادية

مدريد تحظر الدراجات الكهربائية ذاتية الخدمة بدءًا من أكتوبر بسبب مخاوف السلامة

أعلن مجلس مدينة مدريد، أمس الخميس، عن قرار بحظر استخدام الدراجات الكهربائية ذاتية الخدمة (التروتينيت) في شوارع العاصمة ابتداءً من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بسبب المخاوف المتعلقة بسلامة المشاة.

وأوضح عمدة المدينة، خوسي لويس مارتينيز ألميدا، عبر حسابه على منصة “إكس” أن المدينة ستقوم بسحب تراخيص الشركات التي تقوم بتأجير هذه الدراجات.

وقال ألميدا: “أولويتنا هي ضمان السلامة الجسدية وأمان سكان مدريد، والحظر على التروتينيت الكهربائية سيدخل حيز التنفيذ الكامل في أكتوبر”.

وأضاف ألميدا أنه يتعين على الشركات الثلاث المرخص لها حاليًا في مدريد سحب أساطيلها من التروتينيت، مشيرًا إلى أن هذه الشركات لم تلتزم بالشروط التي وضعتها المدينة لضمان سلامة المشاة، وخاصة كبار السن.

ولفت إلى أن الشركات لم توفر تأمينًا مناسبًا أو تكنولوجيا لمنع المركبات من السير أو الوقوف في المناطق المحظورة.

ينتقد مجلس المدينة هذه الشركات بسبب عدم التزامها بالمعايير المطلوبة. كما أعلن المجلس أنه لن يتم منح أي تصاريح جديدة لتأجير هذه الدراجات في المستقبل.

يُذكر أن العديد من المدن الكبرى مثل باريس، ومونتريال، ولاس فيغاس، ونيو أورليانز قد اتخذت خطوات مشابهة بحظر استخدام هذه الدراجات بعد فترة من السماح بها. مدريد تنضم بذلك إلى مدن مثل برشلونة، وتورنتو، ونيويورك التي لم تسمح بتواجد هذا النوع من الدراجات فيها.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى