اقتصاد المغربالشركات

مجموعة OCP تُناضل ضد شح المياه في المغرب وإفريقيا والعالم

تُعد مجموعة OCP من الفاعلين الرئيسيين في اقتصاد الحياة على مستوى العالم، حيث تُساهم بشكل كبير في توفير المنتجات التي تُعزز السيادة الغذائية العالمية.

و انطلاقاً من مكانتها كحارسة لمعبد العناصر الغذائية، التزمت OCP منذ وقت مبكر بالتنمية المستدامة، وذلك من خلال تركيزها كرائدة على استخدام الطاقات النظيفة في أنشطتها المنجمية والكيميائية.

و تُطبق OCP سياسة بيئية مثالية تتميز باستخدامها لمياه الصرف الصحي لتشغيل جميع منشآتها. ونتيجة لذلك، يتم إعادة تدوير 85% من المياه المستخدمة في مناجم الفوسفات عبر محطات معالجة مياه الصرف الصحي (STEPs) وتحلية مياه البحر.

تُنتج OCP كهرباء نظيفة من خلال إعادة استخدام البخار الناتج عن معالجة الخام، بالإضافة إلى إعادة تدوير الكبريت. كما تُساهم طاقة الرياح والطاقة الشمسية في توليد الطاقة النظيفة.

تسعى OCP إلى تحقيق هدف طموح يتمثل في الوصول إلى مستوى الحياد الكربوني بحلول عام 2040، مع القدرة على إنتاج الأمونيا الخضراء الخاصة بها بحلول هذا الموعد النهائي.

تُدرك OCP مسؤوليتها الاجتماعية في خضم أزمة المياه في المغرب، حيث تُقدم تبرعات من المياه المعالجة عبر محطات المعالجة وتحلية مياه البحر للمدن المتضررة بشدة من الإجهاد المائي، مثل آسفي والجديدة، ومراكش والدار البيضاء.

تُعتبر مسألة السيادة المائية والغذاء بمثابة خيول المعركة بالنسبة لمجموعة OCP، حيث تُساهم جهودها في ضمان الأمن الغذائي وتعزيز استدامة الموارد المائية في المغرب وإفريقيا والعالم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى