اقتصاد المغربالشركات

مجموعة فنادق إسبانية تدخل السوق المغربي عبر ثلاثة مشاريع جديدة

أعلنت مجموعة الفنادق الإسبانية “سوهو بوتيك هوتيل” عن دخولها السوق المغربي، وفقًا لتصريحات خافيير تور نويفو، مدير المجموعة لمنطقة شمال إفريقيا.

وأوضح تور نويفو أن اختيار المغرب جاء بناءً على إمكاناته الواعدة، خاصةً مع استضافته لكأس العالم 2030 وفعاليات رياضية أخرى مثل كأس العالم للسيدات.

وكشف مدير المجموعة عن خطط لافتتاح ثلاثة فنادق في المغرب، حيث سيكون أولها في تطوان، ويضم 59 غرفة. وأشار إلى أن “البداية ستكون بفندق صغير، مما يعكس التزامنا بالنمو المستدام”، مبرزًا افتتاح فندقين آخرين من فئة خمس نجوم في طنجة والدار البيضاء.

كما تناول تور نويفو التحديات التي تواجه القطاع الفندقي عالميًا، لا سيما ما يتعلق بنقص الموظفين المؤهلين، حيث أشار إلى أن “المتدربين يتلقون عروضًا مغرية من منافسين آخرين بمجرد تدريبهم”. ودعا إلى اتخاذ خطوات إضافية لجعل المجال أكثر جذبًا للمواهب.

وفي إطار تحضيرات المغرب لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية في مجال الضيافة، يسعى البلد إلى تطوير بنيته التحتية السياحية استعدادًا لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، بما يتماشى مع متطلبات هذه الفعاليات العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب، بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال، سيستضيف واحدًا من أهم الأحداث الرياضية العالمية، وهو مونديال 2030.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى