العملات الرقمية

مايكروستراتيجي تطرح سندات جديدة لتعزيز حيازاتها من بتكوين

تعتزم شركة “مايكروستراتيجي” الرائدة في مجال التكنولوجيا إصدار سندات قابلة للتحويل للمرة الثانية في فترة قصيرة، بهدف تعزيز استثماراتها في البتكوين بعد الارتفاع القياسي في قيمتها.

من المقرر أن تُصدر أكبر شركة مساهمة عامة في مجال البتكوين سندات ممتازة غير مضمونة قابلة للتحويل بقيمة 500 مليون دولار، ومن المقرر استحقاقها في عام 2031، وفقًا لإعلان صدر يوم الأربعاء.

وقد اشترت شركة “تايسونز كورنر” بقيمة 821 مليون دولار من البتكوين باستخدام عائدات طرح سابق للسندات قابلة للتحويل المستحقة في عام 2030.

بدأ مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروستراتيجي”، في شراء البتكوين في عام 2020 كجزء من استراتيجية للتحوط ضد التضخم واحتياطي نقدي بديل. حتى الآن، قامت الشركة بإنفاق أكثر من مليار دولار على البتكوين في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، مما يمثل أكثر من نصف إجمالي مشترياتها من العام الماضي.

من جانبها، أعلنت “كوين بيس غلوبال”، أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، عن نيتها لطرح سندات ممتازة قابلة للتحويل بقيمة مليار دولار، وذلك لسداد الديون الحالية وتمويل الاحتياجات العامة للشركة.

تتلقى شركات قطاع البتكوين استفادة كبيرة من الزيادات في قيمة أسهمها في ظل ارتفاع السوق للعملات المشفرة. وتمتلك “مايكروستراتيجي” حاليًا حيازات في البتكوين تتجاوز قيمتها 14 مليار دولار.

من المقرر أن تقدم “مايكروستراتيجي” خيار شراء إضافي بقيمة تصل إلى 75 مليون دولار للمشترين الأوائل لأحدث سلسلة من السندات. ومن المتوقع أن تستخدم العائدات من الطرح لتمويل احتياجات الشركة العامة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى