الاقتصادية

مؤشرات مديري المشتريات في فرنسا تُشير إلى انكماش في كلٍ من الصناعة والخدمات خلال يونيو

أظهرت البيانات الصادرة عن S&P Global سلبية بيانات القطاع التصنيعي في فرنسا لشهر يونيو الحالي. حيث سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع التصنيعي 45.3 نقطة، وهي أقل من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى 46.8 نقطة، وكذلك أقل من القراءة السابقة لشهر مايو التي بلغت 46.4 نقطة.

يقيس هذا المؤشر مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع التصنيعي، ويعتمد على بيانات استطلاع تم جمعها من حوالي 1000 شركة في القطاعات التصنيعية والخدمية في فرنسا.

يتم بناء المؤشر على حوالي 85% من إجمالي الردود الشهرية على استطلاع مديري المشتريات. تعني القراءة فوق 50 نمواً، بينما تعني القراءة أدنى من 50 انكماشاً.

فيما يخص القطاع الخدمي، سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي في فرنسا 48.8 نقطة خلال يونيو، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 50.0 نقطة، وأقل من القراءة السابقة التي بلغت 49.3 نقطة.

يقيس مؤشر مديري المشتريات الخدمي مستوى نشاط مديري المشتريات بناءً على استطلاعات تجرى في القطاع الخدمي. يعتمد هذا المؤشر على البيانات المجمعة من حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي الفرنسي، ويتعقب عدة متغيرات مثل المبيعات، التوظيف، المخزونات، والأسعار داخل فرنسا.

وتعتمد التقديرات الأولية على حوالي 85% من إجمالي الردود الشهرية على استطلاع مديري المشتريات. تعني القراءة أقل من 50 انكماشاً في القطاع الخدمي، في حين تعني القراءة أعلى من 50 نمواً.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى