الاقتصادية

مؤشرات مديري المشتريات في ألمانيا..التصنيع يتباطأ بينما الخدمات تنكمش بشكل حاد

أظهرت البيانات الصادرة صباح الأربعاء عن S&P Global تراجع مؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي داخل ألمانيا خلال شهر يوليو الجاري.

و سجلت القراءة الأولية للمؤشر 52.0 نقطة، وهو أقل من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى تسجيله حوالي 53.2 نقطة، بينما سجلت القراءة السابقة لشهر يونيو نحو 53.1 نقطة.

يقيس هذا المؤشر مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع التصنيعي، ويعتمد بشكل أساسي على بيانات الاستطلاع التي تم تجميعها من جانب 1000 شركة داخل القطاعات التصنيعية والخدمية في ألمانيا.

و يتم بناء المؤشر على حوالي 85% من إجمالي الردود على استطلاع مديري المشتريات شهريًا، وتشير القراءة فوق 50 إلى نمو، بينما تعكس القراءة أدنى من 50 انكماشًا.

سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في القطاع الخدمي داخل ألمانيا انكماشًا عند 42.6 نقطة هذا الشهر، وهو ما جاء أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى تسجيله 44.1 نقطة. وكانت القراءة السابقة لشهر يونيو قد سجلت 43.5 نقطة.

يقيس المؤشر مستوى نشاط مديري المشتريات بناءً على المسح الذي يتم عليهم في القطاع الخدمي. يعتمد مؤشر مديري المشتريات الخدمي PMI الألماني على البيانات المجمعة من حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي الألماني.

و يتعقب المؤشر عددًا من المتغيرات مثل: المبيعات، التوظيف، المخزونات، والأسعار داخل ألمانيا. تجدر الإشارة إلى أن التقديرات الأولية مبنية على حوالي 85% من إجمالي الردود على استطلاع مديري المشتريات شهريًا. تعكس قراءة المؤشر انكماش القطاع الخدمي في ألمانيا إذا جاءت أقل من 50، ونموه إذا كانت أعلى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى