العملات الرقمية

مؤسس “تيرا” قد يواجه حكم بالسجن 40 سنة

وفقًا لتقرير صادر مؤخرًا عن صحيفة “وول ستريت جورنال”، قد يواجه “Do Kwon”، الذي يُعتبر أحد المشاهير في سوق العملات الرقمية، حكمًا يصل إلى 40 عامًا في السجن. يُشير “دان سونغ هان”، المدعي العام الكوري الجنوبي المشرف على القضية، إلى أن تسليم “Do Kwon” إلى كوريا الجنوبية سيكون الخيار الأفضل لتحقيق العدالة للمستثمرين الذين تضرروا من انهيار عملة “TerraUSD” وتدهورها الداخلي.

تعد “Terraform Labs” هي الشركة التي تأسست على يديه، وهي الجهة المسؤولة عن إطلاق العملتين الرقميتين “TerraUSD” و”Luna”.

تم اعتقال “Do Kwon” في الجبل الأسود، وحاليًا يتنافس المدعون العامون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة للحصول على تسليمه. ويرى “سونغ هان” أن كوريا الجنوبية هي الأكثر قدرة على التعامل مع القضية بسبب وجود معظم الأدلة والمتواطئين المهمين المرتبطين بشركة “Terraform” فيها.

في حالة إدانته، يمكن أن يواجه “Do Kwon” حكمًا قاسيًا بسبب ارتكابه جريمة مالية في كوريا الجنوبية، ووفقًا للتقرير، يُشير إلى أن الحكم المحتمل قد يتجاوز 40 عامًا.

كما يُذكر في التقرير أن المحكمة العليا في كوريا الجنوبية صدقت في يوليو الماضي حكم السجن لمدة 40 عامًا على “جاي هيون”، بعدما قام بإحدى أكبر مخططات الاحتيال المالي في البلاد والتي تضمنت استثمارات بقيمة تزيد عن 1.08 مليار دولار.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى