العملات الرقميةالاقتصادية

لأول مرة… صناديق الاستثمار المشفرة تتجاوز 100 مليار دولار أمريكي من الأصول المدارة

تجاوزت الأصول العالمية الخاضعة للإدارة (AUM) في منتجات استثمار العملات المشفرة 100 مليار دولار، وفقًا للبيانات الأخيرة من CoinShares.

يتم تسليط الضوء على هذا الإنجاز من خلال التدفقات الكبيرة إلى صناديق العملات المشفرة والمكاسب في سوق العملات المشفرة، مما دفع الأصول الخاضعة للإدارة إلى مستوى قياسي جديد.

أفاد جيمس باترفيل، رئيس قسم الأبحاث في CoinShares، أن إجمالي الأصول في المنتجات المتداولة في البورصة للأصول الرقمية (ETPs) قد تجاوز علامة 100 مليار دولار للمرة الأولى.

تم الوصول إلى هذا الإنجاز بعد فترة وجيزة من تحطيم صناديق العملات المشفرة العالمية الرقم القياسي للتدفق السنوي المسجل في عام 2021، أي بعد أقل من ثلاثة أشهر من عام 2024. تعود الزيادة الملحوظة في الأصول الخاضعة للإدارة إلى حد كبير إلى تدفق الاستثمارات إلى صناديق الاستثمار bitcoin الجديدة في الولايات المتحدة.

وقد تمكنت هذه الصناديق من trac ما يزيد عن 2.2 مليار دولار من التدفقات الداخلة في أسبوع واحد، حيث تلقى صندوق bitcoin ETF الفوري التابع لشركة BlackRock وحده تدفقًا قياسيًا يوميًا قدره 849 مليون دولار. وقد أدت هذه الزيادة في الاستثمار إلى زيادة إجمالي الأصول المُدارة لصناديق الاستثمار المتداولة bitcoin في الولايات المتحدة إلى حوالي 61 مليار دولار.

شهد سجل التدفقات الداخلة إلى صناديق العملات المشفرة عام 2024 ارتفاعًا matic في التدفقات الداخلة إلى صناديق الاستثمار المتداولة/صناديق الاستثمار المتداولة للأصول الرقمية، محطمة الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2021.

وقد وصلت التدفقات الواردة منذ بداية العام حتى الآن إلى 12 مليار دولار، مقارنة بـ 10.6 مليار دولار المسجلة لعام 2021 بأكمله. وقد لعبت صناديق الاستثمار bitcoin دورًا محوريًا في هذا النمو، حيث قدم صندوق IBIT ETF التابع لشركة BlackRock مساهمات كبيرة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أنهت CoinShares استحواذها على Valkyrie Funds، بما في ذلك صندوق bitcoin ETF الفوري BRRR. تمثل هذه الخطوة توسع CoinShares في السوق الأمريكية، مما يشير إلى اعتماد أوسع لأدوات استثمار العملات المشفرة من قبل مديري الأصول التقليديين. تمتلك صناديق الاستثمار المتداولة bitcoin في الولايات المتحدة الآن جزءًا كبيرًا من أصول العملات المشفرة العالمية المُدارة، مما يسلط الضوء على الاهتمام المتزايد وثقة المستثمرين في قطاع العملات المشفرة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى