الأسهم

“كيم كارداشيان” تعتزم جمع تمويلات بمليار دولار

تهدف شركة الأسهم الخاصة التابعة للنجمة الأمريكية المشهورة في برامج تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، إلى جمع مبلغ لا يقل عن مليار دولار، حيث تتنافس شركات الاستحواذ في واحدة من أصعب بيئات جمع التمويل منذ سنوات.

تمتلك “إس كيه كيه واي بارتنرز” (SKKY Partners)، شركة استثمارية متخصصة في الأسهم الخاصة، موارد فريدة تساعدها على تحقيق هذا الهدف، من خلال استغلال قاعدة المعجبين والمتابعين الضخمة الذين يتابعون كل حركة تقوم بها كارداشيان على وسائل التواصل الاجتماعي.

أشارت “إس كيه كيه واي” خلال عرض لجمع التمويل إلى أن انتشار كبير على منصات التواصل الاجتماعي لكارداشيان يعد أحد أسباب نجاحها. فهي تمتلك 432 مليون متابع على منصات مثل “انستغرام” و”تويتر” و”تيك توك”، بالإضافة إلى قدرتها المثبتة على فهم ثقافة جمهور متابعيها.

تهدف “إس كيه كيه واي بارتنرز”، التي تأسست بمشاركة كيم كارداشيان وجاي سامونز، السابق في صندوق “كارلايل غروب” الاستثماري، إلى إبرام حوالي 10 إلى 12 صفقة استثمارية في قطاع الاستهلاك والإعلام، حيث يتطلب كل منها حصة بين 100 مليون دولار و500 مليون دولار، وفقًا لعرض تقديمي للمستثمرين. وتطلب الشركة التزامًا لا يقل عن 10 ملايين دولار من الشركاء المحدودين، مع وثائق تظهر عائدًا متوقعًا بنسبة 8% سنويًا.

حتى الآن، لم يتم تحديد موعد قريب لإطلاق “إس كيه كيه واي بارتنرز”، وقد يتم تعديل التاريخ المخطط له وفقًا لمصادر مطلعة والتي طلبت عدم ذكر هويتها لمناقشة خطط جمع الأموال في القطاع الخاص.

يأتي هذا الظهور الأول للشركة في ظل تحديات صعبة تواجه جمع الأموال، نظرًا لارتفاع أسعار الفائدة وتوقعات الركود، بالإضافة إلى تراجع استثمارات الأسهم الخاصة من قبل صناديق التقاعد والمؤسسات الخيرية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى