الشركات

كيف تفوق سهم شركة مصنعة لحافلات المدارس على أداء تسلا هذا العام؟

يعد سهم “بلو بيرد” المصنعة للحافلات الأفضل أداءً بين أسهم شركات المركبات الكهربائية خلال العام الحالي حتى الآن، بعدما بدأت الشركة الأمريكية في التنويع من الحافلات التي تعمل بالديزل والبنزين إلى الأخرى التي تعمل بالبطاريات بدعم من تمويل الحكومة.

وخلال العام الحالي حتى الآن، ارتفع سهم “بلو بيرد” بحوالي 116%، بينما تراجع سهم كل من “ريفيان” و”لوسد” ومجموعة من شركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية.

وأنهى سهم الشركة المصنعة لحافلات المدارس تعاملات وول ستريت أمس مرتفعًا 6.83% عند مستوى 57.87 دولار.

وفي مايو، أعلنت “بلو بيرد” ارتفاع أرباحها في الربع المالي الثاني بأكثر من ثلاثة أضعاف إلى 89 سنتًا للسهم، وزيادة إيراداتها 15% على أساس سنوي إلى 346 مليون دولار.

كما بلغت مبيعاتها الفصلية من حافلات المدارس العاملة بالكهرباء مستوى قياسياً 210 وحدات، وأعلنت أن لديها طلبات متراكمة لحوالي 500 حافلة كهربائية.

وذلك على الرغم من أن سعر بيع حافلات المدارس الكهربائية يزيد على 300 ألف دولار، مقارنة مع 100 ألف دولار تقريبًا للحافلات التقليدية، حسب بحث أجراه “باركليز”.

وحاليًا تشكل الحافلات المدرسية الكهربائية حوالي 9% من إيرادات “بلو بيرد” ارتفاعًا من 6% في العام الماضي، بدعم من برنامج الحافلات المدرسية النظيفة التابع لوكالة حماية البيئة الأمريكية الذي يوفر تمويلاً 5 مليارات دولار لاستبدال الحافلات التي تعمل بالديزل بأخرى كهربائية.

أداء سهم “بلو بيرد” يتفوق على أداء “تسلا” خلال العام الحالي حتى الآن

سهم شركة

نسبة التغير في سعر السهم

بلو بيرد

%116.2

تسلا

(%29.33)

ريفيان أوتوموتيف

(%51.92)

لوسد جروب

(%33.61)

نيو

(%42.89)

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى