الشركات

كوالكوم تعزز رقائق الهواتف الذكية بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

تخطط شركة “كوالكوم” لنقل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي طورتها لرقائق الحواسيب الشخصية إلى رقائق الهواتف الذكية، مما سيساهم في تعزيز أدائها في مجالات النماذج التوليدية.

في بيان أصدرته يوم الإثنين، أكدت الشركة الرائدة عالمياً في سوق رقائق الهواتف الذكية أن فريقاً من المهندسين الذين انضموا إليها من شركة “آبل” عام 2021 لعب دورًا رئيسيًا في تطوير رقائق الكمبيوتر المحمول التي تم طرحها هذا العام، والتي تدعم وظائف الذكاء الاصطناعي ضمن نظام التشغيل “ويندوز” الخاص بـ “مايكروسوفت”.

وكشفت “كوالكوم” عن تكنولوجيا جديدة أطلقت عليها اسم “أوريون”، التي ستُدرج لأول مرة في رقائق الهواتف الذكية التي تصنعها، وفقًا لوكالة “رويترز”.

كما أضافت أنها أعادت تصميم بعض مكونات رقائق “Snapdragon 8 Elite” لتكون قادرة على تنفيذ مهام مثل توليد الصور والنصوص.

بالإضافة إلى ذلك، ستزود “كوالكوم” المطورين بأدوات متقدمة مع رقائق الهواتف الجديدة، تتفوق على تلك المتاحة في نظام “أندرويد” التابع لشركة “ألفابت”، لتمكينهم من الاستفادة القصوى من التحسينات في الرقاقة.

وأشار “كريس باتريك” النائب الأول لرئيس مجلس إدارة “كوالكوم” والمدير العام لقسم الهواتف إلى أن الذكاء الاصطناعي يعتبر أحد المجالات التي تتقدم فيها “جوجل”، لكن شركته تمتلك تقنيات فريدة يمكنها تقديمها للمطورين.

كما أفادت “كوالكوم” أن شركات مثل “سامسونج”، و”أسوس تك كومبيوتر”، و”شاومي” من بين العديد من الشركات التي تخطط لاستخدام الرقائق الجديدة في منتجاتها.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى