اقتصاد المغربالشركاتبورصة الدار البيضاء

“كاش بلس” تُضخ 12 مليون درهم في الشركات الناشئة وتُفكر في طرح أسهمها في بورصة الدار البيضاء

يعد سوق تحويل الأموال في المغرب من بين الأسواق الحيوية والنابضة بالحياة في القطاع المالي، وفقاً لنبيل عمار، رئيس مجلس إدارة شركة “كاش بلس” للخدمات المالية.

يبلغ حجم هذا السوق حوالي 140 مليار درهم، ما يعادل تقريباً 14 مليار دولار، وتشكل التحويلات الداخلية في المملكة 40 مليار درهم من هذا المبلغ، بينما تصل قيمة التحويلات الواردة من المغتربين إلى 100 مليار درهم.

وفي إطار تطورات السوق، كشف عمار في إطار معرض “جيتكس أفريقيا 2024” بمدينة مراكش، عن استثمارات شركته في الشركات الناشئة، حيث بلغت حتى الآن مبلغاً يقدر بنحو 12 مليون درهم، أي ما يعادل حوالي 1.2 مليون دولار.

وتسعى “كاش بلس” خلال السنوات الخمس المقبلة إلى زيادة هذه الاستثمارات إلى ما يصل إلى 50 مليون درهم، أي نحو 5 ملايين دولار.

وتستند أهمية شركة “كاش بلس” على شبكة واسعة تضم 10 آلاف فرع، حيث يتم استقبال حوالي 15 مليون مغربي شهرياً. كما أكد عمار أن الشركة تدرس جدية طرح حصة من رأس المال في بورصة الدار البيضاء في المستقبل، مؤكداً أن هذا الخيار “غير مستبعد”.

و تُظهر هذه الاستثمارات والتوجهات التطورية لشركة “كاش بلس” تفاؤلها بمستقبل سوق تحويل الأموال في المغرب، وتحمل الفرص الكبيرة التي تتيحها تكنولوجيا المال الرقمي لتعزيز النمو والتنمية في البلاد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى