الاقتصاديةالشركات

كاثي باسيفيك تعالج أعطالًا في محركات 15 طائرة إيرباص إيه 350 وتنجح في إصلاح 3 منها

قالت شركة الطيران “كاثي باسيفيك إيروايز” الثلاثاء، إنها اكتشفت أعطالا في محركات 15 طائرة ضمن أسطولها من طائرات “إيرباص إيه 350″، ونجحت في إصلاح 3 منها، بعدما قررت يوم أمس وقف تحليق الأسطول بسبب المشكلة.

وأوضحت الشركة التي يقع مقرها في هونج كونج في بيان، أنها تتوقع استئناف رحلات باقي الطائرات التي تم رصد أعطال في محركاتها بحلول السابع من سبتمبر الحالي.

وذلك بعدما قررت “كاثي باسيفيك” الإثنين، تعليق بعض رحلات أسطولها من طائرات “إيرباص إيه 350″، وإخضاعها للفحص بعد تعطل جزء من محرك إحداها الذي تنتجه شركة “رولز رزيس”.

وألغت الشركة التي تتخذ هونج كونج مقراً لها 24 رحلة عودة حتى نهاية يوم غد، الأربعاء، كي يتسنى لها فحص الأسطول المكون من 48 طائرة، حسبما نقلته وكالة “رويترز”.

ووفق بيانات خدمة تتبع الرحلات الجوية “فلايت رادار 24″، استمرت شركات الطيران الرئيسية الأخرى في تشغيل رحلات طائراتها من طراز A350-1000، ونظيره الأصغر حجماً والأكثر انتشاراً A350-900 بصورة طبيعية الثلاثاء.

ومن جانبها، قالت “رولز رويس” في بيان إنها علمت بوقوع الحادث، وأعربت عن التزامها بالتعاون مع “كاثي باسيفيك” و”إيرباص” والسلطات المختصة في إجراء تحقيق بالواقعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى