اقتصاد المغرب

قمة مراكز البيانات بالمغرب تنعقد لأول مرة برعاية هواوي

عُقِدَت النسخة الأولى من “قمة المغرب لمراكز البيانات 2024” يوم الخميس 7 مارس في الدار البيضاء، بمبادرة من مجموعة هواوي، المزود العالمي للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية.

شكَّلت هذه القمة فرصةً للخبراء التقنيين والعديد من الشخصيات البارزة في قطاع مراكز البيانات في المغرب لمناقشة أحدث الاتجاهات ومشاركة ابتكارات هواوي الرئيسية، واستكشاف الحلول لمستقبل رقمي أكثر خضرة.

أكد جاد تشاو، المدير العام لشركة هواوي ديجيتال باور المغرب، خلال الحدث أن صناعة مراكز البيانات تشهد نموًا غير مسبوق في عالم سريع التغيُّر، حيث تُعيد الرقمنة والكربون والذكاء الاصطناعي تعريف المجتمع.

وأضاف: “في هواوي، ندرك الحاجة إلى بناء مراكز بيانات ذكية وتعزيز التنمية المستدامة، وهذا ما يشكِّل محور اهتمامنا الأساسي”. وأعرب عن التزام هواوي بالعمل بالتعاون مع جميع اللاعبين في السوق لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وأشار فوز بوطالب جوطي، مدير مركز بيانات هواوي المغرب، إلى أن هذا الحدث يهدف إلى عرض نشاط مراكز البيانات في المغرب والصعوبات التي يواجهها العملاء، واستكشاف سبل تحسين كفاءة الطاقة.

وبيَّن جوطي أن القمة تُعتبر فرصة لشركة هواوي لعرض أحدث تقنيات مراكز البيانات وأفضل الحلول لتحسين كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى دعم العملاء في تحديد حجم مراكز البيانات.

تضمن برنامج القمة مناقشات حول التحديات الرئيسية التي تواجه مراكز البيانات، ودورها في التحول البيئي، وأهمية الابتكار التكنولوجي وأفضل الممارسات لتحسين أدائها وتأثيرها البيئي، بالإضافة إلى التركيز على تطوير مراكز بيانات ذكية وفعالة ودور التكنولوجيا في تحقيق الأهداف البيئية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى