العملات الرقميةالأسهم

قاضٍ فيدرالي يرفض محاولة كوين بيس لرفض دعوى جماعية: أسهم الشركة تنخفض بنسبة 3.58%

أصدر قاضٍ فيدرالي حكمًا ضد محاولة شركة كوين بيس (Coinbase) لرفض دعوى جماعية قدمها المساهمون، الذين اتهموا الشركة، أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، بأنها لا يمكن مقاضاتها من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

قاضي المقاطعة الأمريكية في نيوارك بولاية نيوجيرسي، برايان مارتينوتي، أصدر الحكم يوم الخميس بعد نحو 15 شهرًا من الدعوى المدنية التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات في 6 يونيو 2023، والتي اتهمت كوين بيس بتشغيل بورصة أوراق مالية غير مسجلة.

وأشار القاضي مارتينوتي إلى أن المساهمين قدموا أدلة كافية على أن كوين بيس وكبار المسؤولين التنفيذيين فيها قد خدعوا المستثمرين من خلال تقديم صورة مضللة حول عدم احتمال رفع لجنة الأوراق المالية والبورصات دعوى إنفاذ، عبر التأكيد المتكرر على أن الأصول المشفرة المدرجة ليست أوراقًا مالية.

في قراره المكون من 50 صفحة، أكد القاضي الفيدرالي أيضًا أن المساهمين يمكنهم متابعة بعض المطالبات بأن كوين بيس قد أساءت تمثيل خطر خسارة الأصول المخزنة لدى الشركة في حال تقدمت الشركة بطلب إفلاس.

من جهتها، قالت منصة كوين بيس في بيان يوم الجمعة إنها لا تزال واثقة من صحة موقفها قانونيًا وتعتزم إثبات ذلك في المحكمة.

في تداولات اليوم، انخفض سهم شركة كوين بيس بنسبة 3.58%، أي ما يعادل حوالي 5.71 دولار للسهم، ليصل إلى نحو 153.99 دولار للسهم خلال تعاملات البورصة الأمريكية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى