الاقتصادية

فيلادلفيا تُبشر بتعافي صناعي..مؤشرها يُسجل قفزة إيجابية للشهر الثاني!

أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية فيلادلفيا اليوم الخميس عن بيانات مؤشر التصنيع للولاية خلال شهر مارس الحالي، والتي جاءت إيجابية وفاقت توقعات الأسواق بتجاوزها مستوى الصفر، للشهر الثاني على التوالي.

وبحسب البيانات، فقد ارتفع مؤشر التصنيع في فيلادلفيا إلى 3.2 نقطة خلال مارس، وهو رقم أفضل من توقعات الأسواق التي تنبأت بانكماش يصل إلى حوالي 2.6 نقطة. كان المؤشر قد انكمش بمعدل 5.2 نقطة خلال فبراير الماضي.

يعتمد هذا المؤشر على استطلاع لرأي المصنعين في ولاية فيلادلفيا لقياس حالة الشركات والأعمال بشكل عام. تتأثر الشركات بسرعة بالوضع الاقتصادي وحالة الأسواق في الولايات المتحدة.

و بالتالي، يقيس المؤشر أي تغيير في وضع الشركات ويعتبر مؤشرًا على وضع النشاط الاقتصادي المستقبلي في الولايات المتحدة، مما يؤثر على تداول الدولار الأمريكي، خاصةً مع تزامنه مع بيانات إعانات البطالة الأمريكية.

يجدر بالذكر أن قراءة المؤشر أعلى من الصفر تعكس تحسنًا في القطاع التصنيعي في ولاية فيلادلفيا، بينما إذا كانت دون الصفر، فهذا يشير إلى سوء الأوضاع. كما يجب أن نلاحظ أن بيانات هذا الاستطلاع تم جمعها من حوالي 250 مصنعًا في فيلادلفيا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى