الاقتصادية

فيتش: الرسوم الجمركية الأوروبية على السيارات الكهربائية الصينية قد لا تؤثر في السوق

قالت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني الجمعة، إن الرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على واردات السيارات الكهربائية الصينية لن تؤثر على الأرجح في البيئة التنافسية للقارة العجوز على المدى القريب، نظراً لتباطؤ وتيرة تبني هذا النوع من المركبات في أوروبا.

وأوضحت الوكالة في تقرير، أنه في حال حدوث أية ردة فعل انتقامية من جانب الصين، وخاصة اتخاذ إجراءات أوسع نطاقاً تمتد إلى أنواع أخرى من المركبات أو حتى قطاعات صناعية مختلفة، فسوف تصبح شركات السيارات الألمانية هي الأكثر تضرراً.

وأضافت أن الرد الصيني الأوسع نطاقاً من شأنه التأثير على هوامش أرباح والتدفقات النقدية لشركات السيارات في ألمانيا، لكن ارتفاع هذه المؤشرات في الوقت الراهن سوف يساعد على امتصاص الصدمة دون أن تتأثر تصنيفاتها الائتمانية.

وأشارت إلى أن واردات السيارات الصينية إلى أوروبا، بما في ذلك المركبات التي تم إنتاجها داخل أراضي الصين بواسطة شركات أوروبية مثل “فولفو” و”بوليستار”؛ كانت تعادل أقل من 4% من مبيعات السيارات الكهربائية العام الماضي.

وتابعت بأنها لا تتوقع أن يؤدي تطبيق الرسوم الجمركية الجديدة لتغير نظرتها السابقة بأن حصة العلامات التجارية الصينية للسيارات الكهربائية من السوق الأوروبي سوف تظل دون مستوى 5% على مدار السنوات القليلة القادمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى