اقتصاد المغربالشركات

فيات تتحرك لحل جدل “ملصقات العلم الإيطالي” على سيارات توبولينو المصنعة بالمغرب

أعادت شركة فيات الإيطالية إثارة الجدل حول سياراتها الصغيرة “توبولينو” المصنعة في المغرب من قبل شركة ستيلانتيس.

حيث صادرت الجمارك الإيطالية في شهر مايو الماضي شحنة من 134 سيارة كهربائية من طراز توبولينو، بحجة أن الملصقات التي تحمل العلم الإيطالي على جوانبها وأبوابها “يمكن أن تضلل المستهلكين حول منشأ المنتج”.

وبعد مرور شهرين على هذا الحادث، بادرت فيات بحل هذا الموضوع. حيث عرضت على العملاء الذين استلموا بالفعل سيارات توبولينو الجديدة التوجه إلى وكلاء فيات لإزالة الملصقات الإيطالية ثلاثية الألوان.

أرسلت فيات رسالة إلى عملاء توبولينو في إيطاليا، توضح فيها: “نودّ إعلامكم بالمبادرة التي اتخذتها شركة فيات في الأسابيع الأخيرة. كما لاحظتم، تأتي سيارتكم Topolino مزينة وملصقين صغيرين على الأبواب يمثلان العلم الإيطالي”.

وأضافت الرسالة: “في ضوء بعض حالات سوء الفهم الأخيرة، نضع أنفسنا تحت تصرفكم لإزالة هذه الملصقات مجانًا. كل ما عليك فعله هو التوجه إلى مركز إصلاح فيات المعتمد لديك. وإذا قمت ببيع سيارتك بالفعل، فيرجى إبلاغنا باسم وعنوان المالك الجديد”.

وكانت شركة ستيلانتيس قد أكدت في بيان سابق لها أن هذه المركبات تم تصنيعها بالفعل في مصنعها بالمغرب، وأن وضع العلم الإيطالي كان يهدف فقط إلى “الإشارة إلى أصل العلامة التجارية وهي فيات”.

أعلنت ستيلانتيس أنها ستقوم بإزالة الملصقات الصغيرة من السيارات المحتجزة لدى الجمارك الإيطالية، وذلك بعد الحصول على ترخيص من السلطات.

و تعمل فيات على حلّ مشكلة ملصقات “توبولينو” الإيطالية في المغرب، من خلال التواصل مع العملاء وإزالة الملصقات المتنازع عليها. وتؤكد الشركة على أن تصنيع هذه السيارات يتم في المغرب، وأن وضع العلم الإيطالي كان يهدف فقط إلى الإشارة إلى أصل العلامة التجارية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى