اقتصاد المغرب

فضائح تهز الشركة الوطنية للطرق السيارة ومدير الموارد البشرية أول الضحايا

وفقًا لمصادر مهنية ، قام المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بإصدار قرار قبل أسابيع بإعفاء مدير الموارد البشرية من منصبها حتى يتخذ قرار نهائي بشأنها.

ووفقًا لمصادر صحيفة، يأتي هذا الإعفاء في سياق إعادة هيكلة الشركة وإعادة ترتيب البيت الداخلي، بعد تولي محمد الشرقاوي الدقاقي منصب المدير الجديد قبل عدة أشهر.

وأشارت تقارير داخلية، بحسب نفس المصادر، إلى تسجيل تجاوزات في إدارة الموارد البشرية بالشركة، خاصة فيما يتعلق بمناصب المسؤولية وقرارات تثبيت بعض الموظفين دون غيرهم.

كما أشارت التقارير إلى وجود تجاوزات في معايير الاستفادة من الامتيازات التي تقدمها الشركة، مثل استكمال التعليم والتدريب، الذي يستفيد منه البعض على حساب الشركة. وأثيرت أيضًا تساؤلات حول طريقة توزيع منحة المردودية، التي يستفيد منها البعض فقط، وفقًا للمصادر.

و بدأ المدير الجديد للشركة الوطنية للطرق السيارة في تصفية تركة المدير السابق، خاصة فيما يتعلق بالصفقات والأعمال وإدارة خدمة “جواز” وحظيرة السيارات.

وأوضحت المصادر أن المدير الجديد أصدر تعليمات تتطلب تقارير منتظمة وفورية حول الصفقات المزمع إطلاقها، وأمر بإعادة النظر في الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

كما أمر المدير الجديد بإجراء مراجعة داخلية لجميع الصفقات التي تم تنفيذها خلال فترة المدير السابق، أنور بنعزوز.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات الحالية كشفت عن اختلالات في خدمة “جواز”، ويتم حالياً تعميق البحث لتحديد جميع هذه المخالفات. بالإضافة إلى ذلك، كشفت الحركية الجديدة التي أطلقها المدير الجديد عن شبهات في استخدام سيارات الشركة الفاخرة لأغراض شخصية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى