اقتصاد المغرب

فتاح العلوي: المغرب بوابة إفريقيا لمليار مستهلك و فرص استثمارية هائلة في انتظار الشركات

أشارت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الجمعة في الرباط، إلى أن المغرب يوفر فرصًا مباشرة للمقاولات الدولية لدخول سوق يضم حوالي مليار مستهلك على مستوى القارة الإفريقية.

وأثنت فتاح خلال افتتاح اللقاء الاقتصادي المغرب – فرنسا على استقرار المؤسسات والوضع الماكرو-اقتصادي الذي يتمتع به المغرب، مما يمكنه من توفير فرص للشركات الدولية للوصول إلى سوق يضم نحو 450 مليون مستهلك في غرب إفريقيا ومليار مستهلك في القارة بأكملها.

وأشارت الوزيرة إلى أن المغرب يوفر إطارًا قانونيًا وضريبيًا جاذبًا، وبنية تحتية تلبي المعايير الدولية، بالإضافة إلى منظومة مالية وخدمات توفر بيئة متكاملة للفاعلين الراغبين في تحقيق النمو في إفريقيا.

وأكدت فتاح أهمية التعاون الوثيق بين القطاعين الخاصين، مشيرة إلى أن الشراكات الوثيقة بينهم تسهم في تحديد مشاريع تضيف قيمة عالية.

وشهد اللقاء، الذي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب وحركة مقاولات فرنسا تحت شعار “معًا نحو زخم متجدد للفرص الاقتصادية والاجتماعية”، مشاركة أكثر من 500 رائد أعمال مغربي وفرنسي، بالإضافة إلى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، ورئيس حركة مقاولات فرنسا، باتريك مارتن.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى