الاقتصادية

غولدمان ساكس: استعدوا لرتفاع شامل بالأسواق

عزز محللو بنك “غولدمان ساكس، توقعاتهم لمؤشر “ستاندرد آند بورز 500” حتى نهاية 2023، مشيرين إلى أن ارتفاع الأسهم الأميركية المرتقب لن يقتصر على شركات التكنولوجيا الكبرى.

وقال محللو البنك، بمن فيهم ديفيد جيه كوستين، في مذكرة بحثية بتاريخ 9 يونيو، إن المؤشر سينهي عام 2023 عند 4500 نقطة، مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 4000 نقطة.

يعني هذا زيادة بنسبة 4.7% مقارنة بمستوى إغلاق الجمعة الماضي، كما يقرب من نصف العائدات التي توقعها إجماع الآراء على مدى الـ12 شهراً المقبلة، وفقاً لبلومبرغ.

تنبأ المحللون بارتفاع مجموعة واسعة من الأسهم، وليس شركات التكنولوجيا فحسب، حيث إن السوابق التاريخية التي شهدت تضاؤلاً في الفجوة بين الأسهم أعقبها تقارب قطاعات أخرى من التكنولوجيا بفضل إعادة التقييم الأوسع نطاقاً. منذ عام 1980، شهد المؤشر 9 سوابق رئيسية تكرر فيها هذا السيناريو، وأعقبها تقارب الأسهم الأخرى من مستوى شركات التكنولوجيا، ما أعطى دفعة في نهاية المطاف للمؤشر كله.

ارتفع المؤشر 20% مقارنة بأدنى مستوى سجله في أكتوبر الماضي، لينضم بذلك إلى مؤشرات “ستوكس يوروب 600″ و”داكس” الألماني، و”كوسبي” الكوري الجنوبي، التي دخلت في خامس سوق صاعدة منذ نحو ثلاثة عقود.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى