الشركات

غوغل تُكثف إجراءاتها الأمنية لمنع سرقة تقنيات الذكاء الاصطناعي

تم اعتقال مهندس معلوماتية صيني يوم الأربعاء بتهمة سرقة تكنولوجيا مرتبطة بالذكاء الاصطناعي من شركة غوغل أثناء عمله بصفته موظفًا سريًا لحساب شركتين صينيتين، وفقًا لتصريحات المدعي العام الأميركي ميريك غارلاند.

يواجه لينوي دينغ (38 عامًا)، المعروف أيضًا باسم ليون دينغ، أربع تهم تتعلق بسرقة أسرار مهنية، وفقًا لبيان صادر عن وزارة العدل.

وأكد غارلاند أن “وزارة العدل لن تتسامح مع سرقة التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تشكل تهديدًا للأمن القومي”، مشيرًا إلى أن المتهم قام بسرقة أسرار تجارية تتعلق بالذكاء الاصطناعي من غوغل أثناء عمله السري لصالح شركتين صينيتين.

وبحسب لائحة الاتهام التي تم إصدارها يوم الثلاثاء ونشرت يوم الأربعاء، فإن لينوي دينغ قام بتحميل أكثر من 500 ملف بشكل سري بدءًا من مايو 2022، والتي تتعلق بأبحاث تجريها غوغل في مجال الذكاء الاصطناعي.

من جهته، أشار مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، كريستوفر راي، في بيانه إلى أن “هذه الاتهامات تظهر مرة أخرى مدى استعداد الموظفين في الشركات الصينية لسرقة الاختراعات الأمريكية”.

تصل عقوبة كل من التهم الأربع الموجهة للمهندس إلى السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار وفقًا لوزارة العدل الأميركية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى