اقتصاد المغرب

عيد الأضحى: عاصفة من الانتقادات تُواجه وزير الفلاحة في البرلمان

واجه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، انتقادات حادة من نواب برلمانيين من الأغلبية والمعارضة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين، حول تدبير وزارته لمناسبة عيد الأضحى.

و عبّر العديد من النواب عن غضبهم من صعوبة اقتناء الأضحية من قبل فئات عريضة من المواطنين المغاربة، مُوجهين انتقادات قاسية لطريقة تدبير الوزارة لعيد الأضحى هذا العام.

ووجهت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية، لبنى الصغيري، سؤالا مباشرًا لوزير الفلاحة، قائلة: “فوقاش المغاربة بقاو بلا عيد؟ وفين عمرو عيدو بالخروف الصغير و الحولية والمعزي؟ وفين عمرو تشاركو فالحولي حيت ماعندهومش؟ وفين عمرو الخروف الصغير تباع بثمن الحولي الكبير؟”.

و استمرت الصغيري في هجومها على الوزارة، متهمة إياها بترك المواطنين “للشناقة” دون حماية من غلاء أسعار الأضاحي، خاصة الأضحية الصغيرة.

وأضافت: “المغاربة السيد الوزير هاد العام عيدو بالحولية لي ضارة.. علاش تخليتو على المغاربة وخليتوهوم منهم للشناقة لا حنين لا رحيم لا متابعة في الاسعار و متدخلتوش فالاسعار المهولة لي وصلها الحولي يامات العيد.. علاش بكيتو المغاربة وخليتوهوم منهم للشناقة”.

طالبت الصغيري الوزير بتوضيح مصير ملايير الدعم الموجهة لاستيراد الماشية من الخارج، مشيرة إلى أن تلك الأموال لم تُستخدم لصالح المواطنين أو الكسابة، بل ذهبت إلى جيوب المستوردين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى