اقتصاد المغربالشركات

عودة رحلات “بينتر كانارياس” الجوية بين “طنجة” و “جزر كناريا”

استأنفت شركة الطيران الإسبانية “بينتر كانارياس” اليوم الأربعاء رحلاتها المباشرة بين مدينة طنجة وغران كانارياس، بالشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

و ستستمر الرحلات بين طنجة وغران كانارياس حتى شهر أكتوبر المقبل، بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً، مما يطيل فترة الربط بين المدينتين مقارنة بالعام الماضي. تغادر رحلة الذهاب من طنجة في الساعة 2:10 بعد الظهر وتصل إلى الأرخبيل في الساعة 5:50 مساءً.

بينما تنطلق رحلة العودة في الساعة 10:10 صباحًا وتصل إلى طنجة في الساعة 1:25 بعد الظهر.

بعد رحلة استغرقت حوالي أربع ساعات، هبطت طائرة من طراز “ATR72” تابعة للشركة في مطار طنجة ابن بطوطة الدولي، حاملة أول دفعة من الركاب عبر هذا الخط، الذي يعزز حضور الشركة الإسبانية في الأجواء المغربية.

أشاد بورخا بيتانكورت، المسؤول عن التواصل الدولي بشركة “بينتر”، باستئناف هذا الخط الجوي الصيفي من مطار طنجة، مشيراً إلى نجاحه الكبير في العام الماضي. وأكد أن الشركة توفر هذا العام 35.8% مقاعد إضافية مقارنة بالسنة الماضية، حيث بلغت 1890 مقعدًا على جميع الخطوط.

وأوضح بيتانكورت أن هذا التوسع وتمديد فترة تشغيل الرحلات يظهر التزام الشركة تجاه المغرب، منوهاً بأن افتتاح الخط العام الماضي لقي ترحيباً حاراً، ويتوقع نفس الاستقبال هذا العام، لأن العرض يستهدف تعزيز السياحة بين أرخبيل الكناري والمغرب.

عبّر عدد من المسافرين عن ترحيبهم بهذا الخط المباشر الذي يوفر عليهم المرور عبر مطارات أخرى في إسبانيا أو المغرب، مشيرين إلى أن مطار طنجة قد وسع عروضه بفتح خطوط نحو عدد من البلدان الأوروبية، مما لاقى استحساناً كبيراً.

يأتي افتتاح هذا الخط بفضل العلاقات الممتازة بين شركة “بينتر” والمكتب الوطني المغربي للسياحة، ضمن تنفيذ بنود اتفاق التعاون بين الجانبين لتعزيز السياحة والربط الجوي بين المغرب وجزر الكناري.

كما تقدم الشركة لسكان طنجة عرض “Discover Stopover” الذي يتيح لهم زيارة جزيرتين في رحلة واحدة، وزيارة ثلاث جزر أو أكثر بفضل جواز “AirPass” المتاح عند شراء التذكرة عبر موقع الشركة.

سيستفيد الركاب على متن رحلات “بينتر” من خدمات عالية الجودة التي تميز الشركة عن غيرها، لضمان الراحة على متن طائراتها الحديثة.

ستعزز “بينتر” أيضاً الربط الجوي مع أكادير بإطلاق رحلة أسبوعية ثانية خلال شهري يوليو وأغسطس، وأول أسبوعين من شهر سبتمبر. كما افتتحت الشركة العام الماضي مكاتب لخدمات العملاء في أكادير لتكون أقرب للمسافرين ووكلاء السفر الشركاء، مما يمكنها من تقديم خدمات محلية أفضل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى