البورصةبورصة نيويورك

عمالقة التكنولوجيا تقود هبوط الأسهم الأميركية بعد قرار باول

شهدت أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة موجة عنيفة من البيع في أعقاب قرار الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء رفع الفائدة 75 نقطة أساس، وفقدت أسهم شركتي “أبل” و “تسلا” ما يزيد على 3.5% من قيمتها وسط جلسة من التقلبات العاصفة. ومع نهاية التعاملات، انخفضت أسهم شركة “كوالكوم” (Qualcomm)، أكبر شركة لصناعة معالجات أجهزة الهاتف المحمول في العالم، بسبب توقعات سلبية لنتائج الأعمال.

انخفضت الأسهم الأميركية مع استمرار لهجة التشدد القاطعة لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الذي يواصل حملة تقشفية هي الأشد عنفاً في السياسة النقدية منذ ثمانينيات القرن الماضي بهدف مواجهة ارتفاع مستوى التضخم.

في جلسة شهدت تقلبات مستمرة صعوداً وهبوطاً، اتجه مؤشر “ستاندرد أند بورز 500” بقوة وثبات إلى الانخفاض بعد إعلان رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن البنك “ما يزال أمامه مسافة أخرى يقطعها” في دورة تشديد السياسة النقدية، وأضاف أن الوقت مازال مبكراً جداً للتفكير في وقف الزيادة في أسعار الفائدة والتي قد تبلغ ذروة أعلى مما كان يعتقد سابقاً.

وقد ارتفعت أسعار الأسهم لفترة وجيزة عندما قال رئيس البنك المركزي إن وتيرة رفع الفائدة قد تتباطأ في وقت مبكر بحلول شهر ديسمبر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى