الاقتصادية

عقود الذرة تنهي الجلسة على تراجع رغم المبيعات القوية

تراجعت أسعار الحبوب الرئيسية، بما في ذلك الذرة والصويا والقمح، خلال تداولات اليوم الجمعة في بورصة شيكاغو، وذلك رغم تقارير تشير إلى قوة المبيعات.

وارتفعت مبيعات صادرات الذرة وفول الصويا الجديدة في الأسبوع المنتهي في 29 غشت ، حيث أفادت وزارة الزراعة الأمريكية بتحسن مبيعات الذرة الجديدة، مع شراء المكسيك لما يقرب من نصف الكمية المباعة خلال الأسبوع.

وبالرغم من تراجع مبيعات فول الصويا الجديدة مقارنة بالأسبوع السابق، إلا أن هناك اهتمامًا قويًا من الصين. ورغم أن الطلب على تصدير الذرة وفول الصويا الجديد قد اكتسب زخمًا بعد تراجع الأسعار مؤخرًا، إلا أنه لا يزال يواجه منافسة من مصدّرين آخرين مثل البرازيل وأوكرانيا.

من جهة أخرى، تراجعت مبيعات صادرات الذرة وفول الصويا القديمة إلى أدنى مستوياتها هذا العام التسويقي، وهو أمر متوقع في هذه الفترة من العام.

ومن المقرر أن تصدر وزارة الزراعة الأمريكية تقريرها القادم حول تقديرات العرض والطلب في 12 شتنبر .

وحققت الشحنات الفعلية من الذرة والقمح كميات تفوق ما هو مطلوب لتلبية توقعات وزارة الزراعة الأمريكية للعام التسويقي الحالي. بدأ العام التسويقي 2024/25 للقمح في الأول من يونيو، بينما بدأ لعام 2023/24 للذرة وفول الصويا في الأول من شتنبر .

بلغت مبيعات القمح 340 ألف طن (12.5 مليون بوشل)، وهو انخفاض بنسبة 36% مقارنة بالأسبوع المنتهي في 22 غشت و17% عن متوسط الأسابيع الأربعة.

بينما شهدت مبيعات الذرة القديمة انخفاضًا صافيًا قدره 173,100 طن (-6.8 مليون بوشل)، حيث تم تعويض بعض المبيعات بإلغاءات، مما أدى إلى وصول صادرات الذرة إلى 2.196 مليار بوشل، مقارنة بـ 1.598 مليار بوشل في أواخر العام التسويقي 2022/23.

أما مبيعات فول الصويا القديمة فقد سجلت انخفاضًا صافيًا قدره 228 ألف طن (-8.4 مليون بوشل)، مع بلوغ صادرات فول الصويا لهذا العام التسويقي 1.67 مليار بوشل، مقابل 1.963 مليار بوشل في العام الماضي.

الذرة عند الإغلاق، انخفضت العقود الآجلة للذرة تسليم دجنبر بنسبة 1.1% إلى 4.06 دولار للبوشل.

الصويا تراجعت العقود الآجلة للصويا تسليم نونبر بنسبة 1.8% إلى 10.05 دولار للبوشل.

القمح انخفضت العقود الآجلة للقمح تسليم دجنبر بنسبة 1.3% لتغلق عند 5.67 دولار للبوشل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى