الشركات

عطل مايكروسوفت يضرب نظام “ريان إير” في المغرب

أثرت المشكلة العالمية التي أصابت نظام “مايكروسوفت” بشكل كبير على حركة النقل الجوي في المغرب، وذلك حسبما تأكد من تأثر شركة الطيران منخفضة التكلفة “ريان إير”، التي دخلت السوق المغربية منذ عدة أشهر.

أقرت الشركة الأيرلندية، عبر فرعها في المغرب، بوجود مشاكل في نظامها المعلوماتي نتيجة العطل الذي أصاب نظام “مايكروسوفت”، مما دفعها إلى إرسال رسائل لعملائها في المغرب تفيد بتجاوز بعض الإجراءات المعتادة بشكل مؤقت.

وجاء في الرسالة: “بسبب انقطاع نظام طرف ثالث عالمي، نواجه اضطراباً كبيراً عبر الشبكة اليوم، الجمعة 19 يوليوز، وسنقوم بإبلاغ الركاب المتأثرين في أقرب وقت ممكن.”

وأضافت الشركة: “إذا كنت مسافراً اليوم ولم تقم بتسجيل الدخول بعد، يمكنك القيام بذلك في مكتب تسجيل الوصول في المطار دون فرض رسوم إضافية. نعتذر عن الإزعاج الناتج، الذي هو خارج عن سيطرتنا تماماً، وسنقدم تحديثات ومساعدة إضافية قريباً.”

وبهذا، ألغت الشركة عملية التأكيد الاستباقي للرحلات التي تتم قبل موعدها بـ24 ساعة، والتي تتطلب أيضاً استخراج وثيقة الحجز وعرضها من قبل المسافرين عند الوصول إلى المطار.

من جهة أخرى، أفاد المكتب الوطني للمطارات في المغرب بأن مطارات المملكة لم تتأثر بعد بالعطل الذي أعلنت عنه شركة “مايكروسوفت”، والتي قالت إنها تعمل تدريجياً على إصلاحه، والمتمثل في مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات “مايكروسوفت 365”.

وأوضح مصدر مسؤول من المكتب في تصريح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة (العمومية) أن هذا العطل يؤثر فقط على شركات الطيران التي تستخدم نظام “مايكروسوفت”، بينما الخطوط الجوية المغربية لا تعتمد على هذا النظام. وأكد المصدر ذاته أن التأثيرات غير موجودة حالياً، لكن قد تظهر لاحقاً، مشيراً إلى أن هناك شركة طيران واحدة فقط قد تتأثر بهذا العطل، وهي “ريان إير”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى