الاقتصادية

عائلة ثرية، عائلة قوية..توسع مكاتب إدارة ثروات العائلات مع ازدياد أعداد الأثرياء

زاد عدد مكاتب إدارة الثروات العائلية بنسبة 350٪ منذ عام 2019، مع تنافس متزايد بين شركات الأسهم الخاصة وصناديق التحوط وشركات التمويل المغامر لجذب استثماراتها.

ووفقًا لتقرير جديد من “بريكين – Preqin”، وصل عدد هذه المكاتب، التي تعتبر الأذرع الاستثمارية للعائلات الثرية، إلى 4592 مكتبًا في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية عام 2023. وتقع أمريكا الشمالية في الصدارة بـ 1682 مكتبًا (نحو 37٪)، مع وجود أكثر من نصف أصولها في المنطقة.

تقسم مكاتب إدارة الثروات العائلية إلى نوعين: الفردي والجماعي، حيث تخدم الأول فردًا واحدًا وعائلته، بينما تخدم الثانية عدة عائلات، ويكون التكلفة أقل نظرًا لحجم المعاملات.

تعمل هذه المكاتب كشركات استشارية لإدارة الثروات للأفراد ذوي الثروات العالية، حيث تقدم خدمات شاملة من التخطيط المالي إلى الاستثمار وإعداد الميزانية والتأمين والنشاط الخيري وتخطيط نقل الثروة والضرائب.

تدير هذه المكاتب حاليًا ما يقرب من 6 تريليونات دولار، وتواصل أعدادها النمو، مع وجود أكثر من 2600 ملياردير في العالم يحتاجون إلى مكتب عائلي.

ويتزايد عدد الأشخاص الذين يمتلكون ثروات تزيد عن 100 مليون دولار حول العالم، مما يفتح المجال لنمو هذه المكاتب.

تسعى المكاتب الآن إلى تحقيق عوائد أعلى على المدى الطويل من خلال الأصول الخاصة والتمويل المغامر والبنية التحتية والعقارات بدلاً من الأسهم، مع تراجع حصة الأسهم في المحافظ الاستثمارية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى