الاقتصادية

طلبات الإعانة البريطانية أقل من التوقعات فى فبراير

صباح اليوم الثلاثاء، أفادت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات البريطاني بتباين في قراءات سوق العمل ومعدلات البطالة في بريطانيا خلال شهر فبراير الماضي، وأثناء الربع الذي انتهى في يناير.

وفقًا لتلك البيانات، فقد شهد عدد طلبات إعانات البطالة الجديدة في بريطانيا ارتفاعًا بنحو 16.8 ألف طلب خلال فبراير، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بحوالي 20.3 ألف طلب. وكان الارتفاع في يناير السابق بلغ 14.1 ألف طلب، ولكن تمت مراجعته إلى أسفل إلى 3.1 ألف طلب.

في الوقت نفسه، كشفت البيانات عن ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا إلى 3.9% خلال الأشهر الثلاثة التي انتهت في فبراير على أساس سنوي، وهو أعلى من توقعات الأسواق التي توقعت أن تبلغ 3.8%. وكان معدل البطالة قد انخفض إلى هذا المستوى خلال الثلاثة أشهر السابقة التي انتهت في يناير.

ويُعتبر ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا بمثابة عامل سلبي للجنيه الاسترليني، حيث يعكس حالة الاقتصاد في المملكة المتحدة، نظرًا لارتباط إنفاق المستهلكين بشكل وثيق بوضع سوق العمل.

وكشفت الإحصاءات الرسمية أيضًا ارتفاع متوسط الأجور في بريطانيا باستثناء المكافآت بنسبة 5.6% خلال الأشهر الثلاثة التي انتهت في يناير على أساس سنوي. وكانت توقعات الأسواق تشير إلى زيادة بحوالي 5.7%. في الفترة السابقة التي انتهت في ديسمبر، سجل متوسط الأجور زيادة بنسبة 5.8%، ولكن تمت مراجعة هذه القراءة إلى 6.9%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى