اقتصاد المغربالشركات

“صن فارما” الهندية تعزز وجودها في المغرب بشراء فرع “كيميفارم” المصري

أعلنت شركة “صن فارما” الهندية، إحدى أكبر الشركات العالمية في تصنيع الأدوية الجنيسة، عن خطوة استراتيجية جديدة لتوسيع وجودها في المغرب.

الشركة قامت بشراء الفرع المغربي لشركة “كيميفارم” المصرية، وذلك بعد أربعة عشر عامًا من نشاطها في المملكة بموجب اتفاقية تعاون صناعي.

و تجدر الإشارة إلى أن “صن فارما”، التي تحتل المرتبة الرابعة بين أكبر شركات تصنيع الأدوية الجنيسة عالميًا، قد أبرمت اتفاقية مع “كيميفارم” لشراء 100% من رأسمال فرعها المغربي.

هذا الفرع، الذي تم تأسيسه في عام 2017 ويقع في بوسكورة، يمتلك مصنعًا حديثًا بدأ تشغيله في عام 2018، بالإضافة إلى مجموعة من تراخيص التسويق للأدوية العامة.

تسعى “صن فارما” من خلال هذه الصفقة إلى تعزيز وجودها في السوق المغربية وتوسيع عملياتها، حيث ستستفيد من مصنع حديث وتجربة جديدة في السوق المغربية.

وقد تأسست شركة “صن فارما” في المغرب بفضل دعم شركة “صن فارماسيوتيكالز” وتحت قيادة ديليب شانغفي، الذي قاد الشركة نحو الاستقلال الصناعي في عام 2019 مع افتتاح مصنعها في الدار البيضاء.

وتواصل “صن فارما” تقديم الأدوية للفئات العلاجية المختلفة، بما في ذلك مضادات العدوى، والطب النفسي العصبي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وطب المسالك البولية.

الشركة تتمتع بإيرادات سنوية تبلغ 5.4 مليار دولار أمريكي، ولديها حوالي خمسين مصنعًا ومركزًا للبحث والتطوير على مستوى العالم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى