اقتصاد المغرب

صندوق المغرب الرقمي يعلن عن استراتيجيته الجديدة ويستثمر في شركات ناشئة مبتكرة

أعلن صندوق المغرب الرقمي، المعروف سابقًا باسم MITC Capital، عن تغيير اسمه كجزء من استراتيجيته الجديدة في عالم رأس المال المخاطر بالمغرب.

ومنذ تأسيسه في عام 2010، أصبح MNF Ventures رائدًا في هذا القطاع، حيث يدير صندوق المغرب الرقمي وصندوق المغرب الرقمي 2، ويستثمر في 28 شركة ناشئة، محققًا سمعة قوية في دعم الشركات التكنولوجية الناشئة.

يركز صندوق المغرب الرقمي اهتمامه على الشركات التكنولوجية الناشئة في المغرب، بالإضافة إلى تلك التي أسسها أفراد من الجالية المغربية في الخارج.

من بين الاستثمارات الأخيرة، شارك صندوق المغرب الرقمي في جمع التمويل لشركتين ناشئتين. الأولى هي Cypherleak، التي تركز على مراقبة وتقييم المخاطر السيبرانية، حيث نجحت في جمع 8 ملايين درهم من مستثمرين في المغرب وأبوظبي وقطر، وصندوق المغرب الرقمي 2، وشركة التأمين القطرية.

تقدم Cypherleak حلولاً مبتكرة تبسط مراقبة المخاطر، مما يساعد في تحديد نقاط ضعف أنظمة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أما الشركة الثانية، فهي Logidoo، وهي منصة أفريقية متخصصة في اللوجستيات والتجارة الإلكترونية. تمكنت Logidoo من تأمين 1.55 مليون دولار خلال جولة التمويل الأولى، بدعم من مجموعة من المستثمرين وصندوق المغرب الرقمي 2، مما ساعدها على تعزيز مكانتها في السوق الأفريقية وتطوير حلولها اللوجستية العابرة للحدود.

وأعلن صندوق المغرب الرقمي عن قرب إتمام استثمارات جديدة خلال الشهر المقبل، مما يعكس التزامه القوي بدعم وتعزيز الابتكار في القطاع التكنولوجي بالمغرب

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى