الاقتصادية

صناديق الذهب المتداولة في الصين تحقق أفضل أداء نصف سنوي على الإطلاق

حققت صناديق الذهب العالمية المتداولة في الصين، تدفقات وافدة للشهر السابع على التوالي في يونيو، مما رفع إجمالي أصولها الخاضعة للإدارة إلى 51 مليار يوان (7 مليارات دولار)، وزادت الحيازات الجماعية إلى 92 طنًا، وكلاهما مستويان قياسيان.

ووفقًا لتقرير مجلس الذهب العالمي الصادر الجمعة، سجلت صناديق الذهب في الصين أفضل أداء نصف سنوي على الإطلاق، حيث اجتذبت 17 مليار يوان (2.3 مليار دولار) منذ بداية العام، منها 3 مليارات يوان (429 مليون دولار) في يونيو.

بينما تباطأت أحجام تداول العقود الآجلة للذهب في بورصة “شنغهاي” للعقود الآجلة في يونيو، حيث بلغ متوسطها 146 طنًا يوميًا، بانخفاض قدره 24% على أساس شهري، ومع ذلك، فإن الموجة الصعودية خلال مارس وأبريل رفعت متوسط ​​النصف الأول إلى 182 طنًا، أي أعلى 34% من متوسط 2023 (136 طنًا).

ولم يعلن بنك الشعب الصيني عن أي تغييرات في احتياطي الذهب لشهرين متتاليين، تاركًا حيازاته عند 2264 طنًا، أي 4.9% من إجمالي الاحتياطيات، وخلال النصف الأول، أعلنت الصين عن مشتريات صافية من الذهب تبلغ 29 طنًا، مما رفع إجمالي حيازاتها بنسبة 1.3%.

يأتي هذا مع ضعف العملة المحلية وسوق الأسهم المتقلبة، ما رفع طلب المستثمرين على الملاذ الآمن، وحفز المزيد من التدفقات إلى صناديق الذهب المتداولة في ظل الأداء القوي للمعدن الأصفر، ولذلك تفوق الطلب على صناديق الذهب في الصين على كافة البلدان خلال النصف الأول.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى