اقتصاد المغربالشركات

صفقة استراتيجية تعزز مكانة “ريتال هولدينغ” في المغرب وغرب إفريقيا

في خطوة تعكس الديناميكية المتزايدة في قطاع تجارة التجزئة، قام بنك الأعمال “ريد ميد كوربوريت فينانس” بتقديم استشارة لصندوق الاستثمار “جروث جيت كابيتال” (GGC) بشأن بيع حصته في شركة “ريتال هولدينغ”، التي تبرز كواحدة من الشركات الرائدة في مجال تجارة المواد الغذائية والاستهلاكية في المغرب وغرب إفريقيا.

بموجب هذه الصفقة، استحوذ تحالف يتكون من “مؤسسة التمويل الدولية” (IFC) و”فيبار هولدينغ” و”صندوق الإيداع والتدبير الاستثماري” على حصة 21.5% من أسهم مجموعة “ريتال هولدينغ”، إلى جانب مساهميها التاريخيين، شركة “بيست فينانسيير” ومجموعة “سنام”.

وأعرب كريم سعيد، المدير الشريك في “جروث جيت كابيتال” (GGC)، عن سعادته بإتمام هذه الصفقة قائلاً: “تعكس هذه الصفقة التزامنا المتواصل تجاه شركات محفظتنا الاستثمارية وتطوير المنطقة.

نعتبره شرفًا لنا أن نرافق فريق الإدارة الاستثنائي لريتال هولدينغ في مسيرتها نحو النجاح، ونشكر شركة ‘ريد ميد كوربوريت فينانس’ على دورها كمستشار مالي محوري في إنجاز هذه العملية”.

من جانبه، أشار عبد السلام اعبابو، رئيس مجلس الإدارة المؤسس لشركة “ريد ميد كابيتال”، إلى أهمية هذه الصفقة قائلاً: “تؤكد هذه العملية دورنا كمستشار استراتيجي في تنفيذ صفقات كبرى تساهم في تطوير الشركات الرائدة في المنطقة”.

وأضاف أمين علمي، الشريك ومدير عمليات الاندماج والاستحواذ في “ريد ميد كوربوريت فينانس”: “فخورون بدعم شركة ‘جروث جيت كابيتال’ في هذه الصفقة الاستراتيجية، التي تعكس خبرتنا في هيكلة صفقات معقدة ودورنا في دعم استثمارات مؤثرة في الاقتصاد المغربي والإفريقي”.

يُذكر أن “ريد ميد كوربوريت فينانس” قد تجاوزت 12 مليار دولار من المعاملات المالية، مما يجعلها فاعلاً رئيسياً في عمليات الاندماج والاستحواذ وجمع الأموال في المغرب وأفريقيا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى