العملات الرقمية

صعود “بتكوين” ينبئ ببلوغها 100 ألف دولار

تشهد عملة “بتكوين” ارتداداً بعد تأثير الجائحة عليها خلال السنوات الأخيرة، وهذا يفتح الطريق أمام توقعات ببلوغ العملة المشفرة قيمة قياسية بستة أرقام، بعد أن استطاعت أن تعود لمسار الارتفاع مرة أخرى في الشهر الحالي، ومن المتوقع أن تصل إلى أعلى مستوياتها في الربع الرابع من هذا العام. وتأتي هذه التوقعات بناءً على تحركات سعر “بتكوين” التي توافق تاريخياً مع التوقعات المتفائلة.

وفي العقد الماضي، شهدت “بتكوين” مسارات صعودية استمرت لمدة أربعة أشهر، حيث حققت زيادات بنسبة 260% في العام التالي، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة “بلومبرغ”. ومن المتوقع أن ترتفع العملة الرقمية إلى مستوى قياسي يصل إلى 105 ألف دولار، بعد أن وصل سعرها الحالي إلى نحو 30 ألف دولار. ويعود هذا الارتفاع إلى تبني الاحتياطي الفيدرالي لسياسة نقدية أكثر مرونة، والتي تزامنت مع الأزمة المصرفية الأميركية، وكذلك التخفيض المخطط له في المعروض من العملات المشفرة في العام المقبل، والذي يسمى “التقسيم للنصف”.

وفي هذا السياق، صرح كريستوفر فوربس، رئيس “سي إم سي إنفست سنغافورة” (CMC Invest Singapore)، بأن “العملات المشفرة تعد أداة حماية للسيولة، ومع عودة السيولة إلى السوق، ستستمر العملة المشفرة في التداول بشكل جيد”. وهذا يدعم توقعات بزيادة قيمة “بتكوين” والوصول إلى مستويات قياسية

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى