اقتصاد المغربالشركات

شركة Weir Group تبرم عقدًا بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني مع OCP

أعلنت شركة Weir Group plc، وهي شركة هندسية متعددة الجنسيات مقرها غلاسكو، عن حصولها على عقد بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني (حوالي 33 مليون دولار) يوم الاثنين، 30 شتنبر .

و يهدف العقد إلى توفير حلول مستدامة وفعالة في استخدام الطاقة للمرحلة التالية من مشروعي بن جرير وLouta للفوسفاط التابعين لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP).

وفي بيانها المنشور على الموقع الإلكتروني، أوضحت الشركة أن هذا العقد سيساهم في دعم تقدم مشروع Louta وزيادة الإنتاج في مشروع بن جرير بمقدار ثلاث مرات.

ويشار إلى أن شركة Weir سبق أن قدمت حلولًا مشابهة للفصل وإزالة الترسبات لمشروع بن جرير.

يتوقع أن يبدأ الإنتاج في المرحلة الأولية من مشروع بن جرير في عام 2024، مع توقع عمر منجم يزيد عن 100 عام.

وأكد البيان أن شركة Weir ستوفر دعمًا بعد البيع بمجرد تشغيل المعدات، وذلك من خلال خبراء فنيين من مركز الخدمة المغربي التابع لها، والذي يقع بالقرب من مواقع المشاريع.

في هذا السياق، صرح جون ستانتون، الرئيس التنفيذي لشركة Weir، بأن هذه الصفقة تمثل تأكيدًا قويًا لمجموعتي WARMAN® وCAVEX®، اللتين توفران حلول فصل موفرة للطاقة على نطاق واسع. وأشار إلى أن هذه الحلول تدعم أهداف الإنتاجية والاستدامة لعملاء الشركة.

وأضاف ستانتون: “إلى جانب حلولنا الرائدة في الصناعة، نحن ملتزمون بتقديم خدمة من مستوى عالمي لعملائنا. فريقنا المحلي متحمس لمواصلة دعم OCP خلال تشغيل المرحلة الأولية في بن جرير، ونتطلع إلى توسيع نطاق هذه المشاريع وغيرها في المستقبل.”

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى