اقتصاد المغربالشركات

شركة ‘LogiSolutions’ تدشن أول مستودع لوجستي بارتفاع مرتفع في المغرب

أعلنت شركة “LogiSolutions” اليوم الأربعاء عن تدشين منصتها اللوجستية الجديدة تحت اسم “LS New York” في المنطقة الصناعية عين السبع – سيدي البرنوصي بالدار البيضاء.

يُعتبر هذا المستودع الأول من نوعه في المغرب بارتفاع مرتفع، مخصص لخدمات اللوجستيات.

تتمتع المنصة الجديدة بطاقتها الاستيعابية الكبيرة، حيث تمتد على مساحة 15,000 متر مربع، منها 10,500 متر مربع مغطاة، بارتفاع يصل إلى 20.5 متر.

و تحتوي على 25,000 موقع لتخزين المنصات و16 رصيفاً، مع قدرة تخزين تصل إلى 18 مترًا باستخدام رافعات نصف آلية وثلاثية الاتجاهات.

وأوضح غسان المشرفي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستية، أن هذا المشروع يعكس استثمارات استراتيجية في القطاع.

وأضاف أن تطوير وتجهيز هذه المنصة وفق معايير تقنية وهندسية متقدمة قد ساهم في فوزها بجائزة “العقار اللوجستي للسنة” خلال النسخة السابعة لمسابقة الجوائز المغربية للوجستيك، التي تنظمها الوكالة سنوياً.

وأكد المشرفي أن القطاع الخاص يلعب دوراً أساسياً في تعزيز قطاع اللوجستيك بالمملكة، مشيداً بتعاون الشركاء الخواص في دعم الاستراتيجية اللوجستيكية الوطنية، وضرورة تكاتف الجهود مع القطاع العام.

كما أشار إلى أن الوكالة تعمل على تعزيز تنافسية القطاع من خلال تطوير البنية التحتية وتكثيف تدفقات البضائع على الصعيد الوطني عبر مشاريع تمتد على مساحة 750 هكتار حتى 2028.

من جانبه، وصف أمين ابن كيران، المدير العام لشركة “LogiSolutions”، مستودع “LS New York” بأنه ذو أهمية كبيرة كأول منصة لوجستية بارتفاع مرتفع في المغرب.

وأضاف أن هذه المنصة ستعزز قدرة الشركة على استقبال وتخزين البضائع، وتوسيع نطاق الخدمات والعمليات اللوجستية لتلبية احتياجات الزبائن.

تأسست شركة “LogiSolutions” في عام 2018، وهي من الشركات الرائدة في مجال الحلول اللوجستية، متخصصة في إدارة المنتجات الاستهلاكية وتقديم خدمات التخزين وإدارة سلاسل التوريد.

حضر حفل تدشين المنصة الجديدة عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، نبيل خروبي، وعدد من الفاعلين الاقتصاديين ومهنيي قطاع اللوجستيك بالمملكة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى