اقتصاد المغربالشركات

شركة “يولا فريش” الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 7 ملايين دولار لتعزيز التكنولوجيا الزراعية في المغرب

أعلنت شركة “يولا فريش” Yola Fresh، الشركة المغربية الناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية والتي تعمل على بناء شبكة شفافة ومستدامة لإمدادات الأغذية الطازجة، عن نجاحها في جولة تمويل قبل السلسلة A بقيمة 7 ملايين دولار.

و قادت هذه الجولة شركة “المدى فنتشرز” بالتعاون مع Algebra Ventures، وE3 Capital، وJannago Capital، وFMO، البنك الهولندي لتنمية ريادة الأعمال.

تعمل منصة “يولا فريش” Yola Fresh المبتكرة على ربط المزارعين مباشرةً بتجار التجزئة وشركات الخدمات الغذائية، وذلك باستخدام أحدث التقنيات لتتبع الإنتاج من المزرعة إلى البيع بالتجزئة، مما يضمن الشفافية ويقلل من النفايات.

تترجم هذه العملية المبتكرة إلى زيادة دخل المزارعين وتجار التجزئة، وتقليل هدر الأغذية، وتوفير خيارات طازجة وبأسعار معقولة للمستهلكين.

في تصريحه، أكد يوسف مامو، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة “يولا فريش” Yola Fresh: “حققنا جذبًا كبيرًا وأظهرنا ملاءمة سوق المنتجات في أقل من عام واحد، وهو ما دعم فعالية نموذج أعمالنا المبتكر، والذي تدعمه هذه الجولة التمويلية”.

من جانبه، قال العربي العلوي البلغيتي، الرئيس التنفيذي المشارك للشركة: “من خلال هذا التمويل، سنقوم بتوسيع شبكتنا اللوجستية وتعزيز التكنولوجيا لدينا، وتمكين المزيد من المزارعين من تقديم منتجات عالية الجودة مباشرة للمستهلكين”.

وأضاف عمر لعلج، المدير العام لشركة “المدى فنتشرز”: “نعتقد أن ‘يولا فريش’ Yola Fresh في وضع جيد لتقديم قيمة مضافة لعملائها مع إحداث تأثير إيجابي على النظام البيئي بأكمله، ونسعد بدعم استراتيجية التسويق والتوسع للشركة”.

تتطلع شركة “يولا فريش” Yola Fresh إلى أن تصبح لاعبًا رائدًا في ثورة التكنولوجيا الزراعية في أفريقيا، وتعزيز النمو الاقتصادي ومواجهة التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي على مستوى القارة.

هذا التمويل البالغ 7 ملايين دولار يمثل علامة فارقة في رحلة الشركة نحو تحقيق هدفها في أن تصبح “يونيكورن” أفريقية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى