الشركاتتكنولوجيا

شركة هندية ناشئة تطلق روبوتات صوتية مبتكرة لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي

كشفت شركة هندية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي عن منتج مبتكر يمكن أن يحدث تحولاً في كيفية استخدام هذه التكنولوجيا في الدولة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم، مما يعزز المنافسة مع روبوتات الدردشة الذكية مثل ChatGPT.

وقدمت شركة Sarvam AI، التي يشار إليها أحيانًا بـ “OpenAI الهندية”، برنامجاً جديداً للشركات يتيح التفاعل مع العملاء عبر الصوت بدلاً من النصوص. تم تطوير هذه التقنية باستخدام بيانات من 10 لغات هندية أصلية، ويأتي بسعر رمزي يبلغ روبية واحدة في الدقيقة، في محاولة للاستحواذ على سوق الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير “بلومبرغ”.

وقال الملياردير فينود خوسلا، المستثمر في شركة Sarvam: “تمتلك هذه الروبوتات الصوتية القدرة على الوصول إلى مليار شخص”.

تسعى الهند، التي حاولت اللحاق بموجة الذكاء الاصطناعي العالمية منذ إطلاق ChatGPT، لمواكبة التطورات في هذا المجال. لكن روبوتات الدردشة كانت غالباً ما تعاني من قيود بسبب نقص البيانات المتعلقة بالعديد من لغات العالم.

في المدن الكبرى، يمكن للعديد من الأفراد استخدام اللغة الإنجليزية للتفاعل مع روبوتات الدردشة، لكن معظم سكان الهند لا يمتلكون المهارات اللغوية الكافية لذلك.

الآن، تتجه العديد من الشركات الناشئة نحو تطوير روبوتات صوتية مبنية على بيانات اللغات المحلية، مما يتيح لها الوصول إلى قاعدة أوسع من المستخدمين في الهند وربما في بلدان أخرى.

يمكن أن تجعل هذه الشركات الناشئة من الهند “حقل تجارب” للابتكارات في الذكاء الاصطناعي التوليدي، رغم أن هذه التقنيات قد أثارت بعض المخاوف المتعلقة بالسلامة في أسواق أخرى.

من خلال دمج ميزات الذكاء الاصطناعي الصوتي، تأمل شركات التكنولوجيا في إنشاء خدمات محادثة أكثر تفاعلية يمكنها الاستجابة لفظيًا في الوقت الفعلي وأتمتة بعض المهام.

تعمل شركة Gnani AI، المدعومة من “سامسونج”، على إجراء ملايين المحادثات الصوتية يوميًا لصالح أكبر البنوك وشركات التأمين وصناعة السيارات في الهند.

كما تقدم شركة CoRover AI روبوتات صوتية بـ14 لغة هندية لسكك الحديد المملوكة للدولة وللقوة الشرطية المحلية.

وتوفر شركة Haloocom Technologies روبوتات صوتية تتحدث بـ5 لغات هندية للتعامل مع مهام خدمة العملاء والمساعدة في فحص المتقدمين للوظائف.

وفي هذا الصدد، قال أنكوش سابهاروال، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة CoRover: “انتقل العالم من الرقمية أولاً، إلى الهواتف المحمولة، ثم إلى الذكاء الاصطناعي، لكن الصوت هو الطريقة الأكثر سهولة لاستخدام التكنولوجيا”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى