اقتصاد المغربالشركات

شركة مرسى المغرب تتولى إدارة محطات ميناء كوتونو في بنين

أعلنت شركة مرسى المغرب عن توليها إدارة المحطات رقم 1 و5 بميناء كوتونو في بنين، وذلك في خطوة استراتيجية تهدف إلى تحسين وتحديث عمليات الميناء. وجاء هذا الإعلان من خلال بيان صحفي أصدره مشغل الميناء، مؤكدا على بدء شراكة جديدة ستسهم في تعزيز الممرات اللوجستية الإقليمية.

من المتوقع أن يتم قريبا توقيع اتفاقية إدارة مفوضة بين مرسـى المغرب وشركة Bénin Manutentions S.A.، والتي ستشهد تقديم مرسى المغرب خبراتها وعلاقاتها الواسعة مع شركات الشحن الدولية الكبرى لدعم Bénin Manutentions S.A في تعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في المنطقة.

يهدف التعاون الجديد إلى تنفيذ مشاريع تحديث كبيرة تتماشى مع المعايير الدولية وتوقعات الحكومة البنينية،.. مما يعزز من قدرة ميناء كوتونو على المنافسة الإقليمية والعالمية. وسيكون لمرسى المغرب دور رئيسي في هذا الإطار من خلال تقديم الدعم الفني والإداري اللازم.

تأتي هذه الشراكة ضمن استراتيجية التعاون بين بلدان الجنوب، والتي تقودها المبادئ التوجيهية الملكية السامية في المغرب. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى خلق قيمة مضافة للنظام البيئي للموانئ في بنين،.. وتعزيز التعاون بين الدول النامية لتحقيق النمو والازدهار المشترك.

تعكس هذه المبادرة الطموحات الدولية لمرسى المغرب، وفقا لاستراتيجيتها الجديدة “مرسى 2030″،.. والتي تركز على توسيع نطاق عملياتها وتعزيز وجودها الدولي. ومن خلال هذا التعاون، تسعى مرسى المغرب إلى تقديم نموذج ناجح في إدارة وتشغيل الموانئ على الصعيد الدولي،.. مستفيدة من خبراتها الطويلة في هذا المجال.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى